خبير: تراجع الاقتصاد الأردني دفع عدد من الشركات إلى التصفية - فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-01-18 20:19 آخر تحديث: 2021-01-18 20:29
ارشيفية
ارشيفية

تحدث الخبير الاقتصادي وجدي مخامرة عن واقعِ أداء الشركات في ظل التداعياتِ الاقتصادية والاجتماعية التي فرضتها الجائحة على الأردن والحال التي وصلت إليه الشركات .

وأعلنت دائرة مراقبة الشركات آخر احصائياتها عن أداءِ الشركات المسجلة والتي أظهرت ارتفاعاً في عدد الشركات التي تم تصفيتها اختياريا بنسبة 6% كيف تقييم هذا الواقع في ظل الأوضاع الاقتصادية التي واجهت الاردن.


اقرأ أيضاً : خبير اقتصادي يطالب "النواب" برد الموازنة العامة لسنة 2021


بالمقابل هناك تراجع 19% في عدد الشركات التي سجلت في العام 2020 دائرة مراقبة الشركات تقول إذا ما تم استثناء فترة الإغلاقات التي حدثت فإن عدد الشركات المسجلة مستقر مقارنة بالعام 2019 .

وقال الخبير الاقتصادي في لقاء أجري خلال الأخبار الاقتصادية ضمن نشرة رؤيا، الأثنين، وجدي مخامرة إن أشارت إليه الدائرة يعتبر الوضع طبيعي، مشيرا إلى أن المحللين الاقتصاديين يجدون هناك تراجع اقتصادي في الأردن، نتيجة جائحة كورونا، ما دعى بعض الشركات إلى التصفية خلال 2020، متمنيا أن يكون العام الحالي إيجابي للاقتصاد.

 واعتبر أن الرقم النمو الاقتصادي 2.5% الذي تحدث عنه الحكومة مشكوك فيه؛ في حال تم فرض إغلاق خلال الفترة القادمة إذا حدث انتشار لفيروس كورونا، ومن الصعب التوقع ماذا سيحدث خلال الأشهر القادمة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني