الصفدي من الرياض: السعودية الشريك التجاري الأكبر للأردن

محليات
نشر: 2021-01-16 12:54 آخر تحديث: 2021-01-16 13:02
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم السبت، إن المملكة العربية السعودية تعد الشريك التجاري الأكبر بالنسبة للأردن إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن الصندوق السعودي للاستثمار من أكبر المستثمرين في الأردن.

وأشار الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في العاصمة السعودية الرياض، إلى أن الأردن يعمل على تطوير علاقته مع مجلس التعاون الخليجي أمنيا وسياسيا واقتصاديا.


اقرأ أيضاً : الصفدي يلتقي نظيره السعودي في الرياض السبت


وشدد على رفض الأردن للتدخلات الخارجية في المنطقة العربية أيا كان مصدرها، في الوقت الذي أكد فيه على تمسك الأردن والسعودية بدولة فلسطين وفق حدود 67.

وجدد الصفدي تأكيده على التزام الأردن بثوابته فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وأن السلام خيار استراتيجي عربي ومتطلبات تحقيقه موضع إجماع عربي.

ولفت إلى أن الأردن يتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة ومع المجتمع الدولي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي تقبله الشعوب ويحقق الأمن والاستقرار الحقيقيين في المنطقة.

وثمن الصفدي الدعم المستمر والمواقف الأخوية التاريخية من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لمساعدة الأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية، لافتا إلى أن "نصف مليون أردني يقيمون ويعملون في السعودية".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني