ترمب سيغادر واشنطن قبل ساعات من تنصيب بايدن

عربي دولي
نشر: 2021-01-16 08:51 آخر تحديث: 2021-01-16 08:51
دونالد ترمب
دونالد ترمب

سيغادر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب واشنطن فجر الأربعاء قبل ساعات من تنصيب خلفه الديمقراطي جو بايدن، الذي لم يهنئه بالفوز بعد. 

ومن الواضح أن ترمب لا يرغب في مغادرة العاصمة الفدرالية الأمريكية بصفة رئيس سابق، لذلك سيتوجه قبل انتهاء ولايته إلى فلوريدا ومقره الفاخر في مارالاغو حيث ينوي الاستقرار.

وبعد مغادرته مقر الرئاسة على متن مروحية ستقلع من حدائق البيت الأبيض، سيتوجه رجل الأعمال السابق من قاعدة أندروز العسكرية (مرييلاند) إلى مارالاغو في رحلته الأخيرة على متن طائرة الرئاسة.


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض يصنف الإمارات والبحرين "شريكين أمنيين رئيسيين"


وفي مدينة واشنطن التي تغيرت ملامحها وأصبحت أشبه بمعسكر محصن بعد أعمال العنف التي شهدها مقر الكونغرس (الكابيتول)، تتواصل الاستعدادات لمراسم أداء بايدن اليمين. 

وسيصبح الديمقراطي الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة.

ويواصل فريق بايدن يوميا متابعة التفاصيل بدقة. وستؤدي ليدي غاغا التي يصفها بايدن بأنها "صديقة عظيمة" النشيد الوطني الأمريكي. لكنّ الحفل سيكون مختلفا هذا العام، ذلك انه سيتم إغلاق موقع "ناشونال مول" الساحة الضخمة أمام مبنى الكونغرس أمام الجمهور.

ولن يسمح سوى للأشخاص المعتمدين رسميا بدخول المنطقة التي يتجمّع فيها تقليديا أنصار الرئيس المنتخب بمئات الآلاف. 


اقرأ أيضاً : "تحذير ثلاثي" في أمريكا من أكبر تهديد إرهابي في 2021


ومنذ الهجوم الذي شنه على "الكابيتول" أنصار لترمب في السادس من كانون الثاني، وُضعت واشنطن تحت المراقبة المشددة، وباتت الشرطة تطوقها مدعومة بآلاف الجنود.

ودعا فريق بايدن ورئيسة بلدية واشنطن مورييل باوزر، الشعب الأمريكي إلى تجنب التوجه الى وسط واشنطن ومتابعة حفل التنصيب عبر الإنترنت أو على شاشات التلفزيون.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني