وزارة التربية: جميع الامتحانات ستكون في الغرف الصفية

الأردن
نشر: 2021-01-15 23:54 آخر تحديث: 2021-01-15 23:54
ارشيفية
ارشيفية

أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات أن قرار عودة الطلبة الى مدارسهم سيطبق على جميع المدارس بما فيها الحكومية والخاصة ومدارس الأونروا والثقافة العسكرية.


اقرأ أيضاً : 600 مدرسة ملنزمة بتقديم خصم إضافي على الرسوم الدراسية


وقالت قبيلات خلال تصريحات عبر التلفزيون الأردني إن خيار التعليم الوجاهي متروك لولي الأمر شريطة أن تكون جميع الامتحانات المدرسية وجاهية.

ولفتت قبيلات الى ان الطابور الصباحي سيكون لشعبة واحدة من المدرسة، وستنخفض مدة الحصص المدرسية إلى 30 دقيقة للحصة الواحدة، وبيع المقصف سيكون داخل الغرف الصفية، أما الأنشطة اللاصفية فستحدد ضمن اشتراطات بحيث لا يتجاوز عدد الطلبة 20 طالبا، إضافة إلى تقنين الاجتماعات.

وأشارت إلى أن عدد المدارس التي ستعود للدوام بشكل كامل 605 مدارس، كما ستعود 1152 مدرسة للدوام بالتناوب على نظام المجموعتين، حيث يتراوح عدد الطلبة في الشعبة الواحدة بين 15 إلى 20 طالباً، و84 مدرسة بنظام تقسيم دوام الطلبة لثلاثة مجموعات (سبت وثلاثاء، وأحد وأربعاء، واثنين وخميس).

وبينت ان تقييم الوزارة للوضع الوبائي في المدارس يأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة، بحيث لا تتجاوز نسب الإصابة 5% والالتزام بالكمامات والمعقمات وأن لا تتجاوز سعة الحافلات 75% من حمولتها المرخصة.

ونوهت بأن التقييم إذا كان مقبولا سيتم إلحاق باقي الصفوف إلى المدرسة، أما إذا كان دون ذلك فتضطر الوزارة لإغلاق المدرسة إن كانت خاصة، مضيفة إلى أن المراقب الصحي سينسب إلى الجهات المختصة بالإغلاق أو الغرامات حال تسجيله للمخالفات.

أخبار ذات صلة

newsletter