وفاة متسابق فرنسي في رالي داكار بالسعودية

رياضة
نشر: 2021-01-15 16:19 آخر تحديث: 2021-01-15 16:19
تعبيرية
تعبيرية

قال منظمون اليوم الجمعة إن متسابق الدراجات النارية الفرنسي بيير شيربان توفي بعد خمسة أيام من تعرضه لحادث في رالي دكار المقام بالسعودية متأثرا بالإصابة التي تعرض لها خلال الحادث.

وخضع الرياضي الفرنسي البالغ من العمر 52 عاما لعملية جراحية وأدخل في غيبوبة طبية صناعية بعد الحادث الذي تعرض له في المرحلة السابعة ما بين حائل وسكاكا في 10 يناير الحالي.

وتوفي شيربان الذي كان يشارك في السباق للمرة الرابعة خلال نقله من جدة إلى فرنسا على متن طائرة طبية متأثرا بجراحه التي أصيب بها نتيجة سقوطه.

وشيربان هو أول ضحية لهذه النسخة من السباق الشهير الذي انطلق عام 1978 بين باريس ودكار عاصمة السنغال وقتل خلاله كثيرون في الأعوام السابقة.


اقرأ أيضاً : مارسيلينو: التتويج بالسوبر على حساب الريال وبرشلونة سيكون رائعا


وفي نسخة العام الماضي قتل متسابقان للدراجات النارية هما البرتغالي باولو غونسالفس والهولندي إدوين سترافر.

وقال القائمون على تنظيم السباق إن شيربان كان فاقدا للوعي عند وصول الطائرة المروحية الطبية إليه.

وقال شيربان قبل انطلاق السباق "أنا هاو، ولا أريد الفوز بالسباق، لكني أريد استكشاف المناطق التي لولا السباق لما أتيحت لي الفرصة لرؤيتها، وكل شيء مثير، وخاصة قيادة دراجة نارية والاستمتاع بالأحاسيس واستكشاف الذات".

واختتم رالي دكار 2021 اليوم الجمعة في السعودية بفوزين وخسارة، مع تتويج الفرنسي ستيفان بيترهانسل باللقب الثامن له عن فئة السيارات والرابع عشر في مسيرته، والأرجنتيني كيفين بينافيديس عن فئة الدراجات النارية.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني