Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أول جمعة بلا حظر تجول شامل في الأردن منذ أشهر .. فيديو | رؤيا الإخباري

أول جمعة بلا حظر تجول شامل في الأردن منذ أشهر .. فيديو

الأردن
نشر: 2021-01-15 09:05 آخر تحديث: 2021-01-15 10:19
ارشيفية
ارشيفية

دخل قرار إلغاء الحظر الشامل ليوم الجمعة، بعد إعلان حكومة بشر الخصاونة عن وقف العمل بالقرار، ضمن حزمة إجراءات تخفيفية للقرارات المتخذة في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وبات بإمكان المواطنين الحركة يوم الجمعة من الساعة السادسة صباحا حتى الثانية عشرة ليلاً، كباقي الأيام، في حين تقتصر الحركة من الثانية عشرة ليلا حتى السادسة صباحا على حاملي التصاريح.

وأصدر الخصاونة بلاغا بالسماح بتنقل الأشخاص وتجولهم في جميع مناطق المملكة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً في جميع أيام الأسبوع، بعد إلغاء البندين (أولاً) و (ثانياً) من البلاغ رقم (19) لسنة 2020 .


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يصدر بلاغا يقضي بسماح تنقل الأشخاص وتجوالهم


كما شمل البلاغ رقم 20، السماح للمسابح الخارجية داخل المنشآت الفندقية والمجمعات السياحية والسكنية بالعمل في الأوقات المحددة لذلك، وفتح نوادي الفروسية والحدائق العامة بما في ذلك المحلات التجارية الموجودة داخلها في الأوقات المحددة من الجهات المختصة وبما لا يتجاوز الساعة الحادية عشر ليلاً، وذلك على الرغم مما ورد في البند (رابعاً) من البلاغ رقم (11) لسنة 2020.

وعبر المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم بالقرار، في حين قال آخرون إنهم يفضلون قضاء الجمعة مع العائلة بالمنزل باعتباره يوم عطلة.

وقالت مغردة على موقع تويتر تدعى ابتسام المناصير إن "أهم مافي الغاء الحظر هو الحمص والفلافل …. والباقي تفاصيل".

في حين قالت مغردة أخرى تدعى رها عمار "بتعرفوا انه احنا صرلنا 4 اشهر بكون فيها الجمعة حظر والله الوقت بمر بسرعة".

فيما قال حمزة عثمان "لم استطع النوم ابدا وانا أُُفكر ب #حظر_الجمعه ماذا سنفعل يوم الجمعه أو ماذا كنا نفعل وما النتائج التي خرجنا بها من حظر يوم الجمعه لمده 9 شهور تقريبا ؟ #الأردن".

أخبار ذات صلة

newsletter