Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قتلى ومفقودون في زلزال قوي ضرب إندونيسيا - فيديو وصور | رؤيا الإخباري

قتلى ومفقودون في زلزال قوي ضرب إندونيسيا - فيديو وصور

عربي دولي
نشر: 2021-01-15 07:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
قتلى ومفقودون في زلزال قوي ضرب إندونيسيا
قتلى ومفقودون في زلزال قوي ضرب إندونيسيا

قضى ما لا يقل عن 34 شخصا في زلزال قوي ضرب جزيرة سولاويسي في إندونيسيا الجمعة ما أدى إلى انهيار أبنية عدة من بنيها مستشفى على ما جاء في حصيلة جديدة.

وقال علي رحمن مدير وكالة إدارة الكوارث في الجزيرة "تفيد المعلومات الأخيرة المتوافرة، عن سقوط 26 قتيلا كلهم في مدينة ماموجو" مرجحا أن ترتفع الحصيلة بعد.

ولجأ السكان المذعورون إلى مناطق أكثر أمانا بعد تضرر العديد من المباني.

وقال مسؤول عن فرق الإنقاذ في مدينة ماموجو المتضررة من الزلزال "المستشفى دُمّر. انهار. هناك مرضى وأفراد من طاقم المستشفى محاصرون بين الأنقاض ونحن نحاول إخلاءهم".   

 وأثار الزلزال حالة من الذعر بين سكّان غرب سيليبس الذين لجأوا إلى مرتفعات الجزيرة التي سبق أن شهدت زلزالا مدمّراً عام 2018.

وقال هيندرا وهو أحد سكان ماموجو (28 عاما) "تشققت الطرق وانهارت مبان عدة بينها مكتب الحاكم ومستشفى. المستشفى سوّي أرضاً".

وأشار المعهد الأميركي للجيوفيزياء إلى أنّ الزلزال البالغة قوّته 6,2 درجات وقع الجمعة الساعة 2,18 بالتوقيت المحلّي (الخميس 18,18 ت غ). وتمّ تحديده مركزه على بُعد 36 كلم جنوب ماموجو، على عمق 18 كلم.

وأعقبت الزلزال انهيارات أرضيّة، ما أعاق الوصول إلى طريق رئيسيّة في المنطقة.

وكان سكّان المنطقة شعروا الخميس بهزّة قوّتها 5,8 درجات لم تتسبّب بأضرار كبيرة.

ويتعرّض هذا الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا لنشاط زلزالي وبركاني متكرّر بسبب موقعه على "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث تتصادم الصفائح التكتونيّة.

وتعرّضت منطقة بالو في جزيرة سيليبس في أيلول/سبتمبر 2018 لزلزال قوي بلغت قوّته 7,5 درجات أعقبه تسونامي مدمّر، ما خلّف أكثر من 4300 قتيل ومفقود وشرّد 170 ألف شخص.

كما ضرب زلزال مدمّر آخر بقوّة 9,1 درجات قبالة سواحل سومطرة عام 2004، متسبّباً في حدوث أمواج مدّ عاتية أودت بحياة 220 ألف شخص، بينهم نحو 170 ألفاً في إندونيسيا.

أخبار ذات صلة

newsletter