Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأونروا متفائلة بعودة الدعم الأمريكي | رؤيا الإخباري

الأونروا متفائلة بعودة الدعم الأمريكي

فلسطين
نشر: 2021-01-14 14:37 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
ارشيفية
ارشيفية

اعرب مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني عن امله بعودة التمويل الاميركي للوكالة الى سابق عهده.

وقال لازاريني خلال مؤتمر صحفي بمقر (الأونروا) بغزة "هناك مكتب للاونروا بواشنطن ولنا اتصال مستمر ونتطلع لتعاون مشترك على اسس ثابتة كما كان في السابق مع الادارة الاميركية".

وبخصوص المؤتمر الدولي الذي تعتزم (أونروا) تنظيمه، أشار إلى أنه قد يكون في شهر حزيران المقبل، وستقدم فيه الوكالة رؤيتها الاستراتيجية للخدمات، "وسيكون لنا تمويل يمكن التنبؤ به في المستقبل"، منوها الى أن الوكالة تواجه أزمة غير مسبوقة أثّرت على عملية دفع رواتب الموظفين في شهري تشرين الثاني وكانون الأول الماضيين.


اقرأ أيضاً : الأردن يترأس اجتماعا لدعم الأونروا في ستوكهولهم


واضاف، "من حسن حظنا أننا تمكنا في النهاية من دفع هذه الرواتب ولقد بدأنا هذا العام وقمنا بترحيل مالي من العام الماضي، والموازنة المتوقعة لن تغطي الاحتياجات حسب ما نراه الآن"، مؤكدا أن المجتمع الدولي يعرف تمامًا ما يحدث في الوكالة.

وشدد على أن عام 2019 شهد "تأييدًا سياسيًا حازمًا وقاطعًا للأونروا من أجل تجديد تفويضها"، لكنه أكد ضرورة أن يترجم هذا التأييد الى دعم مالي يُمكّن الوكالة من مواصلة عملياتنا وبرامجنا، موضحا أن الوكالة ستقوم بدور كبير في أي عملية تطعيم للاجئين ضد فيروس كورونا في قطاع غزة أو الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

أخبار ذات صلة

newsletter