جنود الاحتلال يقمعون مظاهرة فلسطينية في الناصرة رفضا لزيارة نتنياهو - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-01-14 09:07 آخر تحديث: 2021-01-14 10:35
جنود الاحتلال يقمعون مظاهرة فلسطينية في الناصرة رفضا لزيارة نتنياهو
جنود الاحتلال يقمعون مظاهرة فلسطينية في الناصرة رفضا لزيارة نتنياهو

اعتقلت شرطة الاحتلال الأربعاء أكثر من 15 فلسطينيي الخط الأخضر شاركوا في مظاهرة وسط الناصرة احتجاجا على زيارة قام بها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للمدينة.

وقد اعتدت الشرطة على المتظاهرين بالقمع والضرب ورش المياه العادمة، وشملت الاعتقالات عددا من القيادات السياسية والناشطين ومساعدي النواب العرب في الكنيست.

وخرجت المظاهرة تلبية لدعوة من القوى الوطنية في مدينة الناصرة ضد زيارة نتنياهو لأحد مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا ولبلدية الناصرة باعتبارها زيارة مضللة تندرج ضمن حملة نتنياهو الانتخابية، حيث يسعى في الآونة الأخيرة إلى استقطاب أصوات الفلسطينيين داخل الخط الأخضر قبيل انتخابات الاحتلال المقبلة، وإحداث شرخ في صفوف القائمة الموحدة للأحزاب العربية.

وأصيب عدد من المحتجين من بينهم نواب الكنيست العرب امطانس شحادة، وعايدة توما سليمان، وهبة يزبك، وسندس صالح، بالإضافة للنائب السابق جمال زحالقة.

ومنذ بدء تفشي وباء كورونا مطلع العام الماضي، شهدت مناطق عدة بالخط الأخضر احتجاجات على التمييز الذي تمارسه حكومة نتنياهو ضد فلسطينيي الداخل.

 وشملت الاحتجاجات إضرابا مفتوحا دعت إليه المجالس المحلية والبلديات العربية داخل الخط الأخضر في مايو/أيار الماضي تنديدا بقرارات الحكومة التي منحت أقل من 2% من المساعدات التي منحتها للبلديات اليهودية لمواجهة الخسائر بسبب تفشي فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني