ماذا قال أردنيون عن قرار إلغاء حظر الجمعة وعودة المدارس؟

محليات
نشر: 2021-01-14 09:01 آخر تحديث: 2021-01-14 12:40
تحرير: عمران العبادي
أرشيفية
أرشيفية

استقبل الأردنيون قرار الحكومة بإلغاء حظر التجول الشامل الذي كانت قد فرضته الحكومة ضمن مساعيها لكبح جماح فيروس كورونا ومنع تفشيه، بفرح وترحيب كبيرين.


اقرأ أيضاً : القطامين: برنامج "توكيد" سيميز للمواطن المنشأة الملتزمة من غيرها - فيديو


أردنيون أكدوا أن هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح، في ظل تزايد التحديات والصعاب التي تواجه القطاعات الاقتصادية والتي تعتمد في عملها بنسبة كبيرة على أيام الجمع، تزامنا مع انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا والاقتراب نحو تسطيح المنحنى الوبائي، أيضا انطلاق حملة التلقيح الأربعاء ضد الفيروس.

كما لقي قرار عودة الطلبة للتعليم الوجاهي ترحيبا كبيرا، حيث قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إن الإطار العام للعودة للتعليم الوجاهي للفصل الدراسي الثاني في السابع من شهر شباط المقبل، هي التدرج والدمج بين التعليم الوجاهي وعن بعد.

وشدد أردنيون على أن العودة إلى المدارس وعودة الحياة إلى طبيعتها في المملكة ضمن القرارات الحكومية التي جاءت عقب توجيه جلالة الملك بالتخفيف على المواطنين والمحافظة على الاقتصاد الوطني، ستذهب في البلاد نحو الأفضل، بعد مطالب حثيثة استمرت على نحو 10 أشهر بإعادة فتح المدارس وإلغاء نظام التعلم عن بعد الذي لم يلق استحسان الأردنيين والمعلمين أيضا.

بعد إلغاء حظر الجمعة.. أين ستذهب؟

Posted by ‎Roya News - رؤيا الإخباري‎ on Wednesday, 13 January 2021

وقبل يومين أكد جلالة الملك خلال توجيهه الحكومة، أن الأولوية ومنذ بداية الأزمة كانت دائما حماية صحة المواطن، لافتا إلى ما يشهده الجانب الصحي من تحسن ملموس.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يشرح آلية عودة الطلبة الى المدارس في الفصل الثاني - فيديو


وعلق الأردنيون على القرارات الحكومية التي زفّها رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في رده على مناقشات النواب لبيان الثقة قبيل التصويت عليها في المجلس، بالتأكيد على استغلالهم ليوم العطلة على أكمل وجه بما يعوّض 10 أشهر من فرض حظر التجول الشامل.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني