تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن

طقس
نشر: 2021-01-14 07:34 آخر تحديث: 2021-01-14 09:11
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن درجات الحرارة تنخفض بشكل واضح خلال ساعات نهار الخميس، وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجهٍ عام، مع استمرار هطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق لاسيما في ساعات الصباح، خاصةً في المناطق الشمالية، إلا ان أغلب مناطق المملكة ستكون خالية من الأمطار في القسم الأول من يوم الخميس، بإستثناء اجزاء من المناطق الشمالية، وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة: أجواء باردة وأمطار وإنزلاقات


بدء التأثير الفعلي للمُنخفض الجوي خلال ساعات العصر مع وصول الأمطار للمناطق الوسطى مساءً وليلاً!

يبدأ تأثر المملكة بالتأثير الفعلي للمُنخفض الجوي خلال ساعات مابعد الظُهر والعصر، حيث تبدأ الأمطار بالإنتظام من جديد بدايةً من شمال المملكة، تمتد تدريجيًا خلال ساعات المساء والليل نحو المناطق الوسطى بما في ذلك العاصمة عمان، ويُحتمل بشكل ضعيف ان تطال بعض الزخات المطرية المناطق الجنوبية، وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة وغزيرة على فترات في بعض المناطق لاسيما الشمالية منها.

ويتزامن ذلك مع هبوب رياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومصحوبة بهبات قوية تصل سرعتها إلى 70كم/ساعة في بعض المناطق لاسيما الصحراوية منها، مما يسبب اثارة الغبار والأتربة ورُبما تشكل للموجات الغُبارية في تلك المناطق.

انخفاض كبير على درجات الحرارة ليلاً مع استمرار هطول الأمطار 

تنخفض درجات الحرارة الليلية بشكل اضافي خلال ساعات ليلة الخميس/الجمعة، حيث تسود أجواء باردة في عموم المناطق تتحول إلى شديدة البرودة لاحقاً في البادية الجنوبية والمرتفعات الجبلية، مع استمرار هطول الأمطار على فترات في بعض الاحزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة. 

أما يوم الجمعة، يتحرك المُنخفض الجوي نحو الشمال الشرقي مُبتعداً عن المملكة وتتراجع فرص الأمطار مع بقاء الطقس بارداً

وتكون درجات الحرارة نهاراً حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار في ساعات الصباح، و لكن تتراجع فرص الهطول تدريجياً أثناء النهار، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

ليلاً، يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المُنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني