داود حنانيا أول أردني يتلقى لقاح كورونا بعد انطلاق الحملة رسميا.. ماذا قال؟- فيديو

محليات
نشر: 2021-01-13 08:42 آخر تحديث: 2021-01-13 11:58
الدكتور داود حنانيا
الدكتور داود حنانيا

قال مدير عام الخدمات الطبية الاسبق الدكتور داوود حنانيا، ان الاردنيين في اول طريق التعافي وكسر الانتشار العجيب لفيروس كورونا.

وأضاف الدكتور حنانيا، انه منذ فترة على اتصال مع أرقى المؤسسات البحثية التي اكدت ضرورة اخذ المطعوم كونه السلاح الرئيسي لمواجهة كورونا، بالاضافة لغسل اليدين وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي. يذكر ان الدكتور حنانيا كان أول شخص يحصل على لقاح كورونا ضمن الحملة الوطنية للتطعيم في المملكة التي بدأت اليوم.

مع انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في الأردن الأربعاء، اعتبرت وزارة الصحة أن الدكتور  حنانيا هو أول شخص تلقى اللقاح في الأردن بعد انطلاق الحملة.

وحنانيا مواليد العام 1934 (87 عاما) طبيب مختص في جراحة القلب والشرايين، وكان مديرا لمدين الحسين الطبية والخدمات الطبية الملكية، ومدير عام المؤسسة العلاجية، وهو عضو في مجلس الأعيان السادس عشر والسابع عشر والثاني والثالث والرابع والخامس والعشرين، وحاصل على وسام النهضة والاستقلال والكوكب من الدرجة الأولى، ووسام KBE من بريطانيا، بالإضافة إلى وسام ألمانيا الغربية، وغيرها من دول أخرى مثل فرنسا والصين، بالإضافة إلى السودان والولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : الأردن يبدأ حملة التطعيم ضد كورونا


ويستهدف برنامج التطعيم الفئات الأكثر تأثراً، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، إضافة إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس من الكوادر الطبية والصحية، وفق وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات.

وقال حنانيا إنه يتشرف بأن يكون أول متلقي للقاح كورونا في الأردن، داعيا المواطنين إلى أخذ المطعوم، وأن الأردنيين في أول طريق التعافي وكسر الانتشار العجيب لفيروس كورونا.

وأضاف أنه منذ فترة على اتصال مع أرقى المؤسسات البحثية التي أكدت ضرورة أخذ المطعوم كونه السلاح الرئيسي لمواجهة كورونا، بالاضافة لغسل اليدين وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني