منخفض جوي وطقس ماطر وشتوي في انتظارنا

طقس
نشر: 2021-01-12 22:58 آخر تحديث: 2021-01-12 22:58
ارشيفية
ارشيفية

بحسب آخر التحديثات الجوية، لايزال المنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المملكة اعتباراً من ليل الأربعاء/الخميس ضمن تصنيف الدرجة الثانية الاعتيادية، ويكون مصحوب بهطول الأمطار والانخفاض على درجات الحرارة.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد": الشتاء يعود إلى الأردن مجددا


الجبهة الباردة المرافقة للمنخفض الجوي تعبر ليل الأربعاء/الخميس 

يتمركز المنخفض الجوي ليل الأربعاء/الخميس إلى الغرب من قبرص، وتبدأ الجبهة الهوائية الباردة في مقدمة هذا المنخفض الجوي بعبور أجواء المملكة، حيث تبدأ الأمطار بالهطول تشمل مدينة العقبة، وتكون غزيرة أحيانا وتترافق مع الرعد أحياناً أخرى، بالتزامن مع نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية والغربية. 

وبعد عبور الجبهة الهوائية الباردة، تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس حيث تبدأ الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي بعبور أجواء المملكة خلف الجبهة الباردة.

الخميس.. طقس ماطر وشتوي 

تتعمق الكتلة الهوائية الباردة يوم الخميس، وتسجل درجات الحرارة المزيد من الانخفاض مع استمرار هطول الأمطار التي تترافق بالرعد أحيانا خاصة في شمال المملكة، فيما تكون فرص هطول الأمطار ضعيفة صباح الخميس في العاصمة عمان على أن تتحسن فرصها مع ساعات المساء، فيما يكون الطقس غائم جزئي في المنطقة الجنوبية.

انتهاء المنخفض الجوي الجمعة واستقرار مؤقت على الطقس 

تتراجع فرص هطول الامطار يوم الجمعة مع بقائها واردة خلال ساعات الصباح في شمال ووسط المملكة بشكل متفرق، على ان يعود الطقس ليصبح متقلب بين الغائم جزئي والصافي مع ساعات المساء من يوم الجمعة. 

منخفض جوي جديد من الدرجة الثانية يوم السبت

من جديد، تعود الأجواء غير المستقرة يوم السبت بفعل بداية تأثر المملكة بمنخفض جوي جديد من الدرجة الثانية الاعتيادية، وتعود فرص هطول الأمطار وتنخفض درجات الحرارة، وسيتم التطرق لتفاصيل هذا المنخفض في التحديثات الجوية اليومية 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني