Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تونس تعلن حجرا شاملا لأربعة أيام وتغلق المدارس لمواجهة كورونا | رؤيا الإخباري

تونس تعلن حجرا شاملا لأربعة أيام وتغلق المدارس لمواجهة كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-01-12 22:52 آخر تحديث: 2023-06-18 13:05
تعبيرية
تعبيرية

أعلن وزير الصحة التونسي فوزي مهدي اليوم الثلاثاء عن إقرار حجر صحي شامل في جميع انحاء تونس ينطلق بعد غد الخميس ويستمر اربعة ايام لمواجهة سرعة انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).


اقرأ أيضاً : إقالة وزير الداخلية التونسي


وقال مهدي في مؤتمر صحفي انه تقرر ايضا تقديم حظر التجول ليصبح بداية من الساعة الرابعة مساء إلى غاية السادسة صباحا خلال أيام الحظر الشامل بالاضافة الى تعليق كامل الدروس في كل المستويات وفي مراكز التدريب المهني وذلك إلى غاية ال24 من يناير الجاري.

وأضاف "تقرر اعتماد نظام العمل يوم بيوم مع اعتماد نظام الفرق والعمل عن بعد قدر الإمكان فضلا عن رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان في المقاهي والمطاعم ابتداء من يوم الاثنين المقبل والى غاية يوم 24 يناير الجاري".

من جهتها حذرت مديرة (المرصد التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة) نصاف بن علية في تصريح لها من أن الوضع الوبائي في تونس "خطير جدا" مشددة على أنه إذا تفاقم الوضع الوبائي يمكنه التغلب على قدرة وزارة الصحة في اعداد أسرة الإنعاش.

ودعت الى تطبيق الإجراءات التي تم اتخاذها والالتزام بالتدابير الوقائية موضحة أن قرارات تعليق الدروس ومنع التنقل بين المدن ومنع الأسواق والعمل بنظام الفرق ورفع الكراسي في المقاهي والمطاعم وتعليق التظاهرات الثقافية تأتي للحد من الانتشار المتسارع لفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter