وصول الدفعة الأولى من لقاح فايزر المضاد لكورونا إلى الأردن.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-01-11 19:52 آخر تحديث: 2021-01-11 22:03
ارشيفية
ارشيفية

وصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي، الاثنين، الدفعة الأولى للقاح "فايزر" الأمريكي، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

الدفعة الاولى من اللقاح تحوي على 200 ألف جرعة للأردن، فيما أعلن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات مسبقا أنه تم التعاقد مع الشركة لتأمين مليون جرعة من اللقاح ، سيتم توريدها للأردن على دفعات.


اقرأ أيضاً : وصول أول دفعات لقاح كورونا إلى الأردن - فيديو


وفي ذات السياق، وصل للأردن، منتصف ليل الاحد، اللقاح الصيني - الإماراتي سينوفارم المضاد لفيروس كورونا الى الاردن وتعد اول شحنة لقاحات مضادة للفيروس تصل المملكة بعد إجازة استخدامه عالميا.

وكان وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، قد في وقت سابق أعلن في وقت سابق السبت، عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا صباح الأربعاء المقبل، بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني الاماراتي، و توقع وصول اول شحنة من لقاح (فايزر) الاثنين المقبل.

ودعت وزارة الصحة المواطنين الى ضرورة المبادرة للتسجيل لتلقي لقاح كوفيد-19، عبر الرابط المخصص لهذه الغاية ( vaccine.jo/cvms ).

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، منحت اليوم السبت، الإذن بالاستخدام الطارئ لمطعوم (سينوفارم)، الذي يجيز إعطاءه داخل المملكة، بعد أن وافقت من قبل على الاستخدام الطارئ لمطعوم (فايزر).

وقال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس، إن هذه الخطوة مهمة جدا في دعم الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا، مبينا أن الدفعة التي وصلت اليوم من مطعوم فايرَزر هي جزء من الحصة المخصصة للاردن، وستصل الكميات الاخرى تباعا.

 

ودعا الدكتور شركس المواطنين إلى ضرورة المبادرة للتسجيل لتلقي لقاح كوفيد-19، عبر الرابط المخصص لهذه الغاية ( vaccine.jo/cvms ).

وكان وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، أعلن في وقت سابق، عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا الأربعاء المقبل، بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني الإماراتي يوم السبت الماضي.

 

وبعد وصول الشحنة إلى أرض المطار، قامت كوادر وزارة الصحة بنقل المطعوم في ثلاجات خاصة أعدت لهذه الغاية إلى مراكز التطعيم استعدادا لاستخدامها يوم الاربعاء المقبل. وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، منحت في وقت سابق الإذن بالاستخدام الطارئ لمطعوم (فايزر)، فيما منحت الأحد الماضي الاذن بإجازة استخدام المطعوم الصيني الاماراتي (سينوفارم ).

 

أخبار ذات صلة

newsletter