Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة يدعو المواطنين لأخذ المطعوم والابتعاد عن الإشاعات | رؤيا الإخباري

وزير الصحة يدعو المواطنين لأخذ المطعوم والابتعاد عن الإشاعات

الأردن
نشر: 2021-01-11 14:38 آخر تحديث: 2021-01-11 14:38
وزير الصحة نذير عبيدات
وزير الصحة نذير عبيدات

دعا وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات المواطنين لأخذ اللقاح والابتعاد عن الإشاعات التي يجري تداولها بشأن مطعوم كورونا.

واكد الوزير خلال حوارية بعنوان "المطعوم والموقف العلمي"، أن المطاعيم اختيارية ومجانية وآمنة تماما وفعالة، وسيكون لها أثرا كبيرا على الوضع الوبائي في المملكة.

واشار إلى أن الوزارة ستبدأ الأربعاء، بإعطاء المطاعيم بعد اكتمال وصول مطعومي "سينوفارم" و"فايرز" المعتمدين من المؤسّسة العامّة للغذاء والدواء إلى المملكة. واوضح أن المؤسسة أجرت دراسات على لقاح "سينوفارم " لمدة 3 أسابيع قبل إقراره، كما شارك الأردن في تجارب مطعوم "سينوفارم"، ما مكنه من الحصول على كميات من المطعوم مبكرا.


اقرأ أيضاً : "إدارة الأزمات" تعلن خطوات الحصول على مطعوم كورونا.. تفاصيل


وقال عبيدات إن إنجاز مطاعيم كورونا لم يأت صدفة، بل جاء نتيجة جهود مؤسسية عالميا، وبحوث علمية معمقة وتعاون دولي غير مسبوق.

وأشار إلى أن الأردن البلد رقم 41 بالعالم الذي بدأ تنفيذ برنامج التطعيم، مبينا أن 29 مركزا متاحا لإعطاء المطاعيم، من بينها مستشفيات في عمّان، وبعض المراكز الصحية، ومركز الحسين للسرطان، وسيجري إعطاء المطاعيم وفق الأولويات وبحسب الدور.

وحول الآثار الجانبية للمطاعيم، أكد عبيدات وجود منصة مرتبطة بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ستكون متاحة لكل المواطنين للإبلاغ عن أية آثار جانبية تظهر بعد أخذ المطعوم.

وكان الممثل المقيم للمعهد الهولندي للديمقراطية المهندس رامي العدوان، اشار إلى أثر وسائل التواصل الاجتماعي والإشاعات المتداولة، على عدم الاقبال على التسجيل لأخذ المطعوم والذي بلغ 150 ألف شخص فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter