النائب النوايشة يسأل: متى نخرج من عنق الزجاجة

محليات
نشر: 2021-01-10 19:00 آخر تحديث: 2021-01-10 19:00
النائب عودة النوايشة
النائب عودة النوايشة

تساءل النائب عودة النوايشة عن موعد "خروج الأردن من عنق الزجاج"، وذلك في كلمته التي القاها مساء الأحد في جلسة مخصصة للرد على بيان الثقة.


اقرأ أيضاً : النائب شريم تدعو الحكومة للتخلص من الحمولة الزائدة


ودعا النوايشة الحكومة إلى النزول إلى الشارع للاستماع لحاجات المواطنين، كما أكد على ضرورة محاربة الفساد بطريقة ممنهجة وكشف الحقائق واسترداد حقوق المواطنين، مشيرا إلى أن الحكومات المتعاقبة أخطأت في التعامل مع الشأن الاقتصادي والمالي من خلال قرارات خاطئة وصفقات الخصخصة، مطالبا بوضع خطط متوسطة وبعيدة المدى للخروج من الأزمات الاقتصادية والمديونية وإحداث نهضة شاملة في جميع المجالات، منوها بضرورة إعادة الثقة إلى المواطن الأردني من خلال الحكومة الحالية.

واعتبر النوايشة أن البيان الوزارة مكررا محمل كلاما انشائيا، موضحا أن الحكم على أداء الحكومة يكمن في مدى التزامها بتحقيق ما ركزت عليه في البيان وخطتها الاقتصادية والابتعاد عن جيب المواطن.

وقال إن لواء الأغوار الجنوبية يحتاج إلى وقف التغول على المزارعين ودعمهم وإيجاد مركز لتسويق المنتوجات الزراعية، والعمل على تأهيل مصنع رب البندورة وإنشاء مصنع للأسمدة الزراعية والبلاستيك تخفيض أسعار مختلف مستلزمات الإنتاج الزراعي وإنشاء مركز بحوث زراعية.

أخبار ذات صلة

newsletter