البحث الجنائي لـ "رؤيا": 50 قضية اختراق للواتساب منذ بداية العام.. ويحذر من استغلال طيبة الأردنيين

محليات
نشر: 2021-01-09 21:05 آخر تحديث: 2021-01-09 22:10
تعبيرية
تعبيرية

كشف العقيد نايف الزيود، نائب مدير إدارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العام، أنه تم التعامل مع 50 قضية اختراق للواتساب، تم التحقيق في 20 قضية  منها منذ بداية العام 2021.

 وأضاف الزيود خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، السبت، أن العديد من القضايا وصلت لوحدة الجرائم الإلكترونية عبر الخط الساخن حول انتهاك خصوصية الآخرين ولغات حول سرقة الواتساب. 


اقرأ أيضاً : الأمن يحذر الأردنيين مجددا وعلى درجة عالية من الأهمية


 ودعا كل شخص تعرض لمثل هذه القضايا التواصل مع وحدة الجرائم الإلكترونية على الخط الساخن 065633404، أو التواصل مع الوحدة على موقعها على الفيسبوك.

 وأشار الزيود أن هذه القضايا ليست بالجديدة، لكن الأسلوب مختلف بحسب التطور العلمي، حيث كان بالسابق يتم اختراق الخصوصية عن طريق الإيميل.

 وأكد أن الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه الجرائم معروفين لديهم، منهم من هو داخل الأردن، ومنه من هو خارج البلاد.

 وحذر البحث الجنائي من استغلال طبية الأردنيين، بطلب أرقامهم السرية الخاصة بهم، مشددا على عدم السماح للغرباء باستخدام الهواتف الخاصة، واختراق خصوصيتنا.

وكانت مديرية الأمن العام قد حذرت من عمليات سرقة حسابات واتساب بهدف الاحتيال المالي، وقال: ""يقوم أشخاص بسرقة حسابات واتساب بهدف الاحتيال المالي. وتتم السرقة عبر إيهام الأشخاص بأنه ستتم إضافتهم إلى مجموعات واتساب من قبل أصدقاء أو شخصيات عامة. ومن ثم يقومون بإرسال رموز التحقق بلغات أجنبية حتى لا يفهمها القارئ، ويطلبون منك إعادة إرسالها لهم. لا تقم بفتح أي روابط، أو إرسال أي رسائل نصية تصلك لشخص آخر. تأكد دائما من هوية الأشخاص الذين تتحدث معهم".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني