Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهياجنة: سيعلم المواطن عن مكان وموعد تطعيمه برسالة نصية قبل 72 ساعة من التطعيم - فيديو | رؤيا الإخباري

الهياجنة: سيعلم المواطن عن مكان وموعد تطعيمه برسالة نصية قبل 72 ساعة من التطعيم - فيديو

الأردن
نشر: 2021-01-09 20:46 آخر تحديث: 2021-01-09 22:34
مسؤول ملف كورونا وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل هياجنة
مسؤول ملف كورونا وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل هياجنة

قال مسؤول ملف كورونا وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل هياجنة إن الأردن سيحصل على 200 الف جرعة من مطعوم فايزر خلال الربع الأول من العام الحالي على الأقل.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يعلن بدء برنامج مطاعيم كورونا الاربعاء المقبل


وأضاف الهياجنة خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد السبت، ان المواطن سيعلم عن موعد ومكان تطعيمه من فيروس كورونا برسالة نصية قبل 72 ساعة من تلقيه الجرعة.

وكان وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات قد أعلن البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا سيبدء صباح الأربعاء المقبل، بوصول أولى كميات مطعوم "سينوفارم" (الصيني الإماراتي) منتصف الليلة "السبت" ومطعوم "فايزر" ليلة الاثنين.

وقال الدكتور عبيدات إن البرنامج يستند للدليل الوطني للتطعيم ضد كورونا، ويراعي الأولويات المتبعة عالميا، والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثراً، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية.

وحول مصادر مطاعيم كورونا التي يستند لها البرنامج، بين الدكتور عبيدات أن الحكومة تعاقدت مع ائتلاف كوفاكس العالمي، بالإضافة إلى شركة فايزر بشكل ثنائي، لتوريد كميات من المطعوم، لافتا إلى أن العمل جارٍ أيضاً لتأمين كميات إضافية من مطاعيم "سينوفارم" خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا الصدد، أشار وزير الصحة إلى أن الحكومة توصلت أيضاً إلى تفاهمات مع شركتي "أسترازينيكا" و"جونسون & جونسون"، المصنعة لمطاعيم ضد كورونا، لتزويد الأردن بكميات من المطاعيم التي سوف تنتجها فور حصولها على إذن الاستخدام الطارئ عالمياً ومحلياً.

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء قد منحت مطعوم "فايزر" وأخيرا مطعوم "سينوفرام" إذن الاستخدام الطارئ الذي يتيح إعطاءه داخل المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter