الصفدي يبحث مع نظيرته السويدية حشد الدعم المالي للأنروا

الأردن
نشر: 2021-01-06 21:17 آخر تحديث: 2021-01-06 21:17
من اللقاء
من اللقاء

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، وزيرة خارجية السويد آن ليندا، جهود لعقد مؤتمر دولي العام الحالي لحشد الدعم المالي اللازم لسد العجز المالي الذي تواجهه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأكد الوزيران على استمرار التشاور مع الشركاء الدوليين حول سبل توفير الدعم السياسي والمالي المستدام لأونروا وفق آليات تمويل مالي طويلة الأمد لتمكين الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين بكفاءة وفق تكليفها الأممي.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية يلتقي نظيره الألماني


وأشاد الصفدي بالدور المركزي الذي تقوم به السويد في دعم أونروا، وشكر وزيرة الخارجية السويدية على شراكتها الفاعلة والأساسية.

الصفدي استقبل ليندا، على هامش الاجتماع الوزاري الثالث لمبادرة ستوكهولم لنزع السلاح النووي ومعاهدة عدم الانتشار الذي عقد الأربعاء في مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وبحث اللقاء سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، واستعرض الوزيران المستجدات الإقليمية وجهود حل الصراعات من خلال إطلاق جهود دولية فاعلة تستهدف حل الصراعات وفق المرجعيات الدولية المعتمدة لتحقيق السلام والاستقرار وتلبية طموحات شعوب المنطقة في النمو والازدهار.

واتفق الوزيران على استمرار العمل على تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات والتنسيق وتبادل وجهات النظر حول التطورات والقضايا الإقليمية.

أخبار ذات صلة

newsletter