الحنيطي: القوات المسلحة تسخر كافة الجهود والإمكانات لمساندة قطاعات الدولة المختلفة

محليات
نشر: 2021-01-06 16:25 آخر تحديث: 2021-01-06 16:26
من اللقاء
من اللقاء

 أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي: إن القوات المسلحة الأردنية تسخر كافة الجهود والإمكانات لخدمة منتسبيها من أبناء الوطن عاملين ومتقاعدين، وقائمة على نهج راسخ لمساندة قطاعات الدولة المختلفة لما فيه خير الأردن وبما يحافظ على أمنه واستقراره، ترجمةً للرؤى الملكية السامية في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

 جاء ذلك خلال زيارة اللواء الركن الحنيطي إلى قاعدة الشهيد الطيار موفق السلطي الجوية، اليوم الأربعاء، واستمع فيها إلى إيجاز بحضور قائد سلاح الجو الملكي عن سير الأمور العملياتية واللوجستية والتدريبية، والخطط الحالية والمستقبلية والواجبات والمهام التي تقوم بها القاعدة وآلية تنفيذها.


اقرأ أيضاً : رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية


 وأضاف اللواء الركن الحنيطي أن القوات المسلحة أثبتت جدارة واحترافية عالية خلال تنفيذ الواجبات المناطه بها مع جائحة كورونا، وساهمت بشكل كبير في التقليل من آثارها السلبية، مؤكداً على قدرة الأردن بتجاوز هذه الأزمة بقيادته الهاشمية الحكيمة وهمة شعبه الأبي.

 وأثنى رئيس هيئة الأركان المشتركة على الدور المحوري والهام لسلاح الجو الملكي في الدفاع عن سماء الوطن وإسناد القوات البرية في مواجهة التهديدات الداخلية والخارجية، إضافةً إلى دوره الإنساني الكبير الذي يقوم به في عمليات الإسعاف والإنقاذ والاخلاء الطبي.

 ونقل اللواء الركن الحنيطي إلى مرتبات القاعدة تحيات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني، معرباً عن اعتزازه بالمستوى المتميز والاحترافية والمعنويات العالية التي يتمتع بها منتسبو سلاح الجو الملكي.

 وتفقد خلال الزيارة المشاريع الحالية المقامة في قاعدة الشهيد موفق السلطي، والتي تأتي ضمن استراتيجية السلاح لمواكبة التطورات الحديثة في مجال سلاح الجو، منها مبنى سرب الاستطلاع الجوي ومركز سرب تدريب القتال الجوي التشبيهي والاسراب المقاتلة وخطوط الطيران ومحطات وقود الطائرات، إضافةً إلى البنية التحتية والإدارية التي تخدم مرتبات القاعدة.

 وفي سياق متصل زار رئيس هيئة الأركان المشـــتركة قاعدة الملك عبد الله الثاني الجوية وجناح الأمير حسين بن عبدالله الثاني للاستطلاع الجوي واستمع إلى شرح مفصل عن المهام والواجبات الموكلة لهما، والتقى مرتبات كل من القاعدة والجناح، ونقل لهم تحيات جلاله الملك عبدالله الثاني مشيداً بالجهود التي يقوموا بها للمحافظة على أمن واستقرار المملكة وصون مقدراتها.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني