النائب هنطش يطالب محاسبة المسؤولين عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال

محليات
نشر: 2021-01-06 13:46 آخر تحديث: 2021-01-06 13:49
تحرير: اسماعيل السيلاوي
النائب عن كتلة الإصلاح موسى هنطش
النائب عن كتلة الإصلاح موسى هنطش

طالب النائب عن كتلة الإصلاح موسى هنطش خلال رده على البيان الحكومي بدعم شركة البترول الأردنية، لإخراج النفط من الأراضي الأردنية، وشراء شركة الكهرباء من شركة البترول، بدلا من شراءه من الخارج، وتوسيع إخراج الصخر الزيت.

وتسائل النائب هنطش عن منع مستثمرين من صناعة السيارات الكهربائية في الأردن، وطالب بإعادة دراسة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني، ومحاسبة المسؤولين عنها.

أما عن قطاع المياه قال هنطش أن مصادر المياه في الأردن كبيرة جداً، مؤكدا أن الفاقد في المياه يعادل 50 % ، مطالبا تصليح شبكات المياه الكبرى، ودراسة سحب خط آخر من مياه الديسي والتعاون مع العراق في تزويد مياه دجلة، أما عن مشروع ناقل البحرين، قال أبو هنطش أننا لسنا بحاجته لا سياسيا ولا اقتصاديا. 


اقرأ أيضاً : النائب رزوق: الشعب الأردني ضاق عليه عنق الزجاج


وقال: "يجب على القوات الأمنية وقف معاقبة وأيقاف، أي شخص عبر عن رأيه، بعيدا عن الذي يسيئون للدول ولشعبها، كما وطالب الحكومة بإيقاف الاستيداعات الى التقاعد والتي طالب أعضاء نقاب المعليم، مطالبا جلالة الملك بإعادة النقابة أو اعادة انتخاباتها

 كما وطالب أبو هنطش بدعم القطاع الزراعي والمزارعين، وتسهيل عملهم من حيث الإنتاج الزراعي وتصدير المحاصيل إلى الخارج، وخاصة في أوروبا، مطالبا وزارة النقل على وجه الخصوص، بتخصي طيران منخفض التكاليف لمساعدة المزارعين على تصدير محاصيلهم للأسواق الأوروبية.

بدوره، دعا النائب محمد الغوري، خلال مداخلة له، النواب عدم الخوض بقضية نقابة المعلمين، لإن قصيتها منظور الآن أمام القضاء. 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني