وكالة الأدوية الأوروبية تستأنف تقييمها لقاح "موديرنا"

اقتصاد
نشر: 2021-01-06 12:13 آخر تحديث: 2021-01-06 12:13
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تستأنف وكالة الأدوية الأوروبية (إيما) الأربعاء تقييمها للقاح "موديرنا" ضد فيروس كورونا المستجد، فيما تواجه دول الاتحاد الأوروبي زيادة في عدد الإصابات وسط بطء في حملات التطعيم.


اقرأ أيضاً : وفاة شخصين في النرويج بعد تطعيمهما بلقاح "فايزر"


وتتفاقم الازمة الصحية الناتجة عن وباء كوفيد-19 في كل أقطار العالم بعد فترة الأعياد خصوصا في الولايات المتحدة التي سجّلت مساء الثلاثاء حصيلة قياسية جديدة في الوفيات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت أكثر من 3930 وفقا لأرقام جامعة جونز هوبكنز المرجعية، بالإضافة إلى 250 ألف إصابة جديدة.

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا بالوباء وسجّلت 357067 وفاة بالفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 1,85 مليون شخص على مستوى العالم. 

وساء الوضع في البلاد لدرجة بدأت خدمات الطوارئ تقنين الأكسجين والأسرة في لوس أنجليس فيما طلب من المسعفين التوقف عن نقل بعض المرضى الذين أصيبوا بسكتة قلبية مع احتمالات شبه معدومة بالبقاء على قيد الحياة إلى المستشفيات.

وأجازت وكالة الادوية الأوروبية في 21 كانون الاول لقاح "فايزر-بايونتيك" الذي حصل على الضوء الاخضر من المفوضية الأوروبية والذي ما زال اللقاح الوحيد المصرح به في أوروبا. وينبغي لها الآن أن تتخذ قرارا بشأن لقاح شركة "موديرنا" الأميركية التي يرأسها الفرنسي ستيفان بانسيل.

وقالت الهيئة الناظمة الأوروبية التي تتخذ في امستردام مقرا لها  مساء الإثنين إن "المناقشات" بشأن هذا اللقاح "ستستمر يوم الأربعاء". 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني