النائب المحارمة: الأردن الأول اقتصاديا وتعليميا في المنطقة رغم أزمة كورونا.. فيديو

محليات
نشر: 2021-01-06 11:40 آخر تحديث: 2021-01-06 13:23
النائب محمد المحارمة
النائب محمد المحارمة

قال النائب محمد المحارمة إن الأردن بقيادة جلالة الملك، غدا الأول اقتصادياً في المنطقة، من خلال الإنتاج وانخفاض البطالة ونمو قطاع الزراعة والقطاع الصحي محط إعجاب العالم وتعليمنا في الصفوف الأولى عالمياً من حيث الجودة وجامعاتنا مقصد الباحثين من كل أصقاع الأرض وثرواتنا تصدر لكل العالم. 

وأضاف خلال جلسة الرد على بيان الثقة، صباح الأربعاء، أن حكومة بشر الخصاونة بانتظار ثقة مجلس النواب المنتخب حديثاً والذي تطغى عليه الصبغة الشبابية، وبعد البيان التقليدي الذي قدمته الحكومة في ظروف استثنائية يمر بها الوطن، لتستشعر خطر حجب الثقة عنها و بالأغلبية، فجمع الرئيس وزراءه على عجل لتغيير خطاب الرد التقليدي لترتيب أفكارهم وبرامجهم إلى مستوى يلبي الطموح ويحقق المراد في مواجهة التحديات الجسام. 


اقرأ أيضاً : النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لحكومة الخصاونة


وأكد المحارمة أن الحكومة في بيانها لم تنتبه إلى أن الشباب هم الغد فكان من نصيبهم في هذا البيان خمس صفحة فقط، والسؤال كيف من الممكن أن نستشرف مستقبلاً أفضل دون وضع الشباب على سلم الأولويات الوطنية من خلال رعايتهم وتمكينهم ودمجهم بالاقتصاد الوطني الفعلي في جميع المجالات. 

ودعا المحارمة الحكومة لدعم الحركة الرياضية، لأن ذلك يعود على المنظومة والمساهمة في تحسين الاقتصاد وجذب السياحة وتخفيض الفاتورة الصحية. 


اقرأ أيضاً : النائبة عضيبات: ارتفاع الدين العام يضع سعر الدينار على "المحك"


وأضاف في كلمته ان عمل الحكومة يجب أن يتركز على استقرار الدين العام، والتوقف عن استهداف النفقات الرأسمالية، ومنح النمو الاقتصادي الأولوية على حساب خطط تخفيض هجر الموازنة وليس العكس كما هو متبع في السابق من خلال زيادة الضرائب بهدف رفع الإيرادات الضريبية لتغطية العجز.

أخبار ذات صلة

newsletter