القمة 41 لدول مجلس التعاون الخليجي تنطلق الثلاثاء

عربي دولي
نشر: 2021-01-05 06:43 آخر تحديث: 2021-01-05 06:43
ارشيفية
ارشيفية

تنطلق، الثلاثاء، أعمال اجتماع الدورة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في العلا بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة قادة الدول الأعضاء، حيث تتولي مملكة البحرين رئاسة الدورة الحالية.

ويُنتظر أن تحضر بشكل رئيسي ملفات التعاون الخليجي، والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، وملف إيران وبرنامجها النووي، فضلاً عن ملفات أخرى.

من جهته، أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن سياسة المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز قائمة على نهج راسخ، قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية.


اقرأ أيضاً : أمير قطر سيشارك في القمة الخليجية بالسعودية


وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن المملكة تسخر كافة جهودها لما فيه خير شعوب الخليج والدول العربية، وبما يحقق أمنها واستقرارها.

ولي العهد السعودي أكد أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي ستكون قمة جامعة للكلمة وموحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار.

وأضاف أن القمة ستترجم تطلعات الملك سلمان وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا.

يأتي ذلك فيما أُعلن في قطر أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيشارك في القمة الخليجية التي ستعقد اليوم في السعودية.


اقرأ أيضاً : ولي عهد السعودية: قمة مجلس التعاون ستترجم تطلعات لم الشمل


وأضاف بيان للديوان الأميري، أن أمير قطر سيترأس وفد بلاده للمشاركة في اجتماع القمة للدورة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح أعلن التوصل لاتفاق على فتح الحدود والأجواء بين السعودية وقطر.

وتابع المسؤول الكويتي أن الأطراف جميعهم أكدوا على ضرورة وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني