وكالة الأدوية الأوروبية تعلن أنها لن تتخذ قرارا في شأن لقاح موديرنا

صحة
نشر: 2021-01-05 01:23 آخر تحديث: 2021-01-05 01:23
ارشيفية
ارشيفية

اعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها لن تتخذ قرارا نهائيا مساء الاثنين في شأن السماح باستخدام لقاح شركة موديرنا ضد فيروس كورونا المستجد، على ان تستأنف مناقشتها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقالت الوكالة التي مقرها في أمستردام في بيان إن "المناقشات (...) في شأن لقاح موديرنا ضد كوفيد-19 لن تنتهي هذا المساء. ستتواصل الأربعاء".

وإثر ضغوط من الدول الأوروبية للترخيص للقاح موديرنا في أسرع وقت، قررت الوكالة تقديم موعد اجتماع لجنة الادوية ذات الاستخدام البشري من 12 كانون الثاني/يناير الى الاربعاء السادس منه، ثم من الاربعاء الى الاثنين.


اقرأ أيضاً : بريطانيا تبدأ باستخدام لقاح أسترازينيكا-أكسفورد- فيديو


واجازت الوكالة في 21 كانون الاول/ديسمبر استخدام لقاح فايزر/بايونتيك ضد فيروس كورونا، ما حدا بالمفوضية الاوروبية الى الموافقة عليه بحيث بات اللقاح الوحيد المرخص له في أوروبا.

واعلنت الوكالة الاميركية للادوية في 18 كانون الاول/ديسمبر موافقتها على استخدام عاجل للقاح موديرنا، بعد أسبوع فقط من إجازتها استخدام لقاح فايزر/بايونتيك.

ورغم حملات التلقيح التي اطلقت في 27 كانون الاول/ديسمبر في دول أوروبية عدة، فانها لا تزال تتصف بوتيرة بطيئة مقارنة مع نظيراتها في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وعلق متحدث باسم المفوضية الاوروبية "من المؤكد أن جهدا بهذا التعقيد يصادف دائما صعوبات".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني