Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بسبب كورونا.. إغلاق تام في لبنان ابتداء من الخميس | رؤيا الإخباري

بسبب كورونا.. إغلاق تام في لبنان ابتداء من الخميس

عربي دولي
نشر: 2021-01-04 19:32 آخر تحديث: 2021-01-04 19:32
لبنان
لبنان

قررت السلطات اللبنانية العودة إلى الإغلاق العام مجددا، ابتداء من يوم الخميس، في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية حمد حسن اثر انتهاء اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بفيروس كورونا في لبنان، ان "أن قرار الإقفال اتخذ بإجماع اللجنة الوزارية، ورئيس الحكومة حسان دياب جمع كل الآراء ووحدها بقرار الإقفال العام من صباح الخميس حتى صباح الأول من شباط 2021"، مشيرا الى أنه "بات واضحا أن التحدي الوبائي وصل إلى مكان يشكل خطرا على حياة اللبنانيين في ظل عدم قدرة المستشفيات على تأمين أسرة".

وأوضح حسن أن "اللجنة العلمية أوصت بإقفال أسبوعين قابلة للتجديد، لكن بعد النقاش الذي حصل تم توحيد الموقف، هناك مستشفيات خاصة تواكبنا وبالتالي كنا نعطي أياما للمواطنين كي لا يحصل الإقتظاظ أمام التعاونيات، وكي لا يتكرر مشهد اقتظاظ على ادوية الأمراض المستعصية كي لا تعتبر ثغرة بالإنضباط العام".

من جهته  أكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية محمد فهمي بعد اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بكورونا أن "قرار المفرد والمزدوج المتعلق بسير الآليات سيتم تطبيقه خلال فترة الاقفال المقبلة".

وتمنى على "كل مواطن لبناني ان ينفذ التعليمات ومساعدة القوى الامنية لتنفيذ هذه التعليمات لمواجهة تفشي الوباء"، مشيرا الى انه "سيتم تقليص عدد الوافدين من خلال آلية معينة".

وعن عدم فعالية قرار "المفرد والمزدوج" أوضح الوزير اللبناني أنه "كنا نفضل لو طبق المواطن التوجيهات المعطاة له بهذا الخصوص، عندها كان القرار قد أعطى نتيجة أفضل".

أخبار ذات صلة

newsletter