Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تستغرب الإشاعات التي تدفع باتجاه عدم قبول مطعوم كورونا | رؤيا الإخباري

الحكومة تستغرب الإشاعات التي تدفع باتجاه عدم قبول مطعوم كورونا

الأردن
نشر: 2021-01-03 15:13 آخر تحديث: 2021-01-03 15:13
تعبيرية
تعبيرية

شدد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات على ضرورة أن يأخذ المواطنون مطعوم كورونا لدعم الجهود المبذولة في القضاء على الفيروس.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة نذير عبيدات يتحدث عن نهاية كورونا في العالم


واستغرب عبيدات خلال اللقاء الذي عقد بمقر غرفة تجارة عمان، بحضور وزير السياحة نايف الفايز، وأعضاء من مجلس إدارة الغرفة الأصوات والإشاعات التي تدفع باتجاه عدم قبوله ورفضه.

وأكد عبيدات، وجود معطيات تشير إلى أن النصف الثاني من العام الحالي قد يشهد نهاية وباء فيروس كورونا المستجد بالعالم، لكنها غير مضمونة.

وأشار إلى أن الصحة ستدرس بعد عشرة أيام إلى أين تسير الأمور، سيتم بعدها اتخاذ خطوات تتوافق مع المتغيرات، مؤكدا أنه في حال استمرار الوضع الوبائي بعموم المملكة بالاستقرار، سيكون هناك انفراج فيما يتعلق بعمل القطاعات المغلقة وغير العاملة.

وأكد الدكتور عبيدات أن وزارة الصحة تمر اليوم بظروف أحسن بعد توسيع قدرات المستشفيات لاستقبال حالات أكثر مما كان سابقا وزيادة الأسرة وأجهزة التنفس الاصطناعي، موضحا أن هذه معطيات تساعد في اتخاذ القرارات التي ستكون بصالح القطاعات الاقتصادية.

واشار إلى أن الوضع الوبائي بالمملكة يشهد تحسنا ملحوظا، والأمور تسير بالطريق الصحيح، وهو ما يجعل الوزارة تأخذ ذلك بعين الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بإعادة فتح القطاعات المغلقة، لكنه أبدى قلقا كون الوضع لم يتحسن عالميا وظهور سلالة جديدة من الفيروس.

وقال وزير الصحة "ما زلنا لغاية اليوم لم نعرف انعكاسات ظهور السلالة الجديدة، سواء لجهة سرعة انتشارها وتأثيرها على فئات عمرية جديدة، ومدى تاثيرها على المطعوم الجديد"، مؤكدا أن هذه المعطيات تجعل الجميع أكثر حذرا عند اتخاذ القرارات.

أخبار ذات صلة

newsletter