الحكومة طرحت بيان الثقة ونواب: "نحتاج وقتا كافيا للرد "

الأردن
نشر: 2021-01-03 13:14 آخر تحديث: 2021-01-03 13:38
تحرير: محمد أبو عرقوب
ارشيفية
ارشيفية

ما إن أنهى رئيس الوزراء بشر الخصاونة من تلاوة البيان الوزراي، الذي أمتد لأكثر من ساعة، حيث طلبت الحكومة خلاله نيل ثقة مجلس النواب، طلب النائب عبد الكريم الدغمي نقطة نظام، قال فيها: " ما زلنا نتحدث عن هيبة المجلس ومازلنا نتحدث عن إعادة الثقة".

الدغمي أكد أنه في المجالس السابقة لم يستطع النائب اكمال فكرته بالرد على البيان الوزاري خلال 10 دقائق، مقترحا منح النائب المستقل 20 دقيقة وللكتلة 30 دقيقة، وأن يبدأ الرد على بيان الثقة الأحد المقبل أي بعد أسبوع.

وختم حديثه" لا نأمل العودة للمربع الأول، داعيا إلى إعادة ثقة المواطن الأردني بمجلس النواب.


اقرأ أيضاً : العرموطي: بيان الثقة يعترف بشرعية العدو الصهيوني


عدد من النواب أبدوا تأييدهم لما جاء فيه الدغمي، بإعطاء النائب مدة 30 دقيقة للرد على البيان الوزاري، إلا أن نواب آخرون أقترحوا مدة 15 دقيقة للنائب المستقل، و20 دقيقة للكتلة، وبعضهم طالب بمدة 20 دقيقة و30 دقيقة للكتلة.

رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات أكد أن مجلس النواب سيد نفسه، وصاحب قرار ولن يسلب حق نائب إلا من خلال التصويت على المقترحات التي تقدم بها النواب عقب طرح رئيس الوزراء بشر الخصاونة بيانه الوزاري.

ووافق المجلس بالإجماع على منح النائب مدة 20 دقيقة، وللكتلة 30 دقيقة، حيث سيشرع النواب فرادة وكتل يوم الثلاثاء القادم، بالرد على بيان الثقة بحكومة الخصاونة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter