الهواري يوجه رسالة للأردنيين عن تطورات كورونا في أول أيام 2021

الأردن
نشر: 2021-01-01 16:45 آخر تحديث: 2021-01-01 17:05
تحرير: عمران العبادي
أرشيفية
أرشيفية

قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأوبئة فراس هواري، إن شهر كانون الثاني الجاري يشكل فرصة ذهبية للأردن للسيطرة على فيروس كورونا، مؤكدا أن الأردن يدخل الآن أمام امتحان حقيقي في تسطيح المنحنى الوبائي.

وأوضح هواري في تصريحات لـ "رؤيا"، أن الوضع الوبائي في الأردن يبشر بالخير من خلال أعداد الوفيات والإصابات بكافة تصنيفاتهم (الموضوعون على أجهزة التنفس الاصطناعي أو في غرف العناية الحثيثة) التي تواصل الانخفاض، أيضا استمرار تراجع نسب الفحوصات الإيجابية من إجمالي عدد الفحوصات المخبرية التي تجرى يوميا.


اقرأ أيضاً : الصحة تعيد فروقات علاجية لمرضى بقيمة 16 ألف دينار


وأكد أن الفترة الحالية تستدعي المزيد من الحذر والمراجعة الدورية للإجراءات الحكومية في مواجهة الوباء، للوصول إلى تسطيح المنحنى الوبائي والوصول أيضا إلى أقل عدد ثابت من الإصابات، تجنبا للدخول في موجة ثانية، مستشهدا بذلك من تجارب العديد من دول العالم التي دخلت في موجة ثانية من الوباء بعدما تعدت 7 أسابيع من تسطيح المنحنى الوبائي.

ولفت إلى أن الوصول إلى تسطيح المنحنى الوبائي سيخدم الأردن تزامنا مع وصول مطعوم كورونا نهاية شهر كانون الثاني الحالي.


اقرأ أيضاً : صحة الرمثا تعتمد مركزين صحيين لإعطاء لقاح كورونا


وبيّن هواري لـ "رؤيا" أن تلقيح الفئة "عالية الاختطار" وهي تلك التي تزيد أعمارها عن 60 عاما، وتشكل 6 بالمئة من مجموع السكان، ما يعني أنها تزيد أو تنقص عن 600 ألف شخص، سيكون الأردن في وضع "ممتاز" على حد وصفه.

أخبار ذات صلة

newsletter