حشود كبيرة من الفلسطينيين تؤدي صلاة الجمعة بمقام النبي موسى "فيديو"

فلسطين
نشر: 2021-01-01 16:43 آخر تحديث: 2021-01-01 16:43
جانب من صلاة الفلسطينيين بمقام النبي موسى
جانب من صلاة الفلسطينيين بمقام النبي موسى

أدت حشود كبيرة من الفلسطينيين صلاة الجمعة في ساحة مقام النبي موسى، وحاولت شرطة الاحتلال منع إقامة الصلاة فيه، من خلال إغلاق الطريق المؤدي إلى المسجد والمقام، إلا أن الحشود الهائلة أجبرت شرطة الاحتلال على فتح الطريق بعد أن وصلت أزمة السير إلى حدود مدينة القدس.


اقرأ أيضاً : شاهد .. مئات الفلسطينيين يصلون بمقام النبي موسى عقب "الحفل الصاخب" بداخله


 وكان وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب قد قال في وقت سابق إن مقام النبي موسى عليه السلام هو مكان ديني وقفي بجميع مرافقه، ويمنع قيام أي نشاطات غير دينية فيه، وأنه سيتم تعيين موظفين اداريين وحراس ومؤذنيين بشكل دائم في المقام.

وكانت لجنة التحقيق التي كلفها رئيس الوزراء محمد اشتية بالنظر في الواقعة التي جرت في مقام النبي موسى بتاريخ 26-12-2020، والتي أنهت أعمالها الخميس ورفعت تقريرها لرئيس الوزراء، قد حملت الفرقة الموسيقية مسؤولية عدم التزامها بتعليمات حالة الطوارئ المعمول بها التي يُحظر بموجبها إقامة الاحتفالات، للحد من تفشي فايروس كورونا، وتنظيمها حفلاً موسيقياً في المقام دون مراعاة أهميته وحساسيته بكونه مقاماً ومسجداً.

كما حملت اللجنة وزارة السياحة مسؤولية منح إذن ليس من اختصاصها وعدم مراعاة خصوصية المكان وأهميته، وحملت وزارة الأوقاف مسؤولية عدم وجود حراسة كافية بالمقام ومطالبتها بتوفير منظومة حراسة تليق به.

وأوصت اللجنة بإحالة تقريرها إلى النائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحق كل شخص يشتبه بتورطه جزائياً.

أخبار ذات صلة

newsletter