بعد ترقب وانتظار .. الحكومة تُخيب آمال الأردنيين وتبقي على حظر الجمعة

محليات
نشر: 2020-12-30 19:16 آخر تحديث: 2020-12-30 20:42
تحرير: محمد أبو عرقوب
تعبيرية
تعبيرية

بعد ترقب الأردنيين بحرارة وتفاؤل، بصدور قرار حكومي يلغي الحظر الشامل يوم الجمعة ، جاءت المفاجاة بإبقاء هذا الحظر.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد، في المؤتمر الصحفي الذي عقد دار رئاسة الوزراء اليوم،الأربعاء ،الإبقاء على حظر يوم الجمعة ، مبررا ذلك بأن الجمعة يشهد تجمعات كبيرة من قبل المواطنين.

وما إن صدر القرار حتى تصدرهاشتاغ #حظر_الجمعه، ترند الأردن على تويتر وحديث الأردنيين بغضب، متسائلين عن الاختلاف ما بين الجمعة وأيام الأسبوع الأخرى.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقلل ساعات الحظر الليلي في الأردن وتبقي على حظر الجمعة شاملا


وأضاف العايد أنه تم تقليل ساعات الحظر الجزئي والذي سيبدأ العمل به اعتبارا من يوم السبت المقبل، 2-1-2021 ، ليصبح الإغلاق للمنشآت عند الساعة 11 ليلا، والمواطنين عند الساعة 12 منتصف الليل، وحتى السادسة صباحا.

وبين العايد أن المؤشرات الوبائية دلّت على تسطح المنحنى الوبائي في الأردن، وأن الحالة الوبائية داخل المملكة تتأثر بالعالمية.

وأكد أنه سيستمر العمل بإيقاف الرحلات الجوية المباشرة وغير المباشرة القادمة من المملكة المتحدة إلى الأردن، موضحاً أن القرارات الحكومية الصادرة سيعاد النظر فيها ودراستها بعد أسبوعين وبناءً على الحالة الوبائية داخل المملكة.

من جهته قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن العالم ما يزال يشهد انتشارا واسعا لفيروس كورونا وزيادة متسارعة في عدد الوفيات، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي عالميا غير مستقر، وأن الانتشار الوبائي في العالم ما زال غامضا.


اقرأ أيضاً : عبيدات يدعو الجميع في الأردن لتسجيل طلب لقاح كورونا: مجاني للجميع


وحول فحص pcr ، أكد عبيدات أنه قادر على كشف السلالة الجديدة لفيروس كورونا، موضحا أن مستشفيات الأردن في وضع ممتاز وبنسبة أشغال منخفضة جدا.

وحول لقاحات كورونا، بين عبيدات أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء تقوم بدراسة مطعومين في الوقت الحالي، وأن هناك أولوية للأردن حال اعتماد معطوم جونسون آند جونسون عالميا.

ودعا وزير الصحة الأردنيين للتسجيل بمنصة مطعوم كورونا، التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا، موضحا أن لقاح كورونا في الأردن سيكون مجانيا للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني