وزير العمل يزور أكاديمية جاكوار لاندروفر للتلمذة المهنية

اقتصاد
نشر: 2020-12-30 15:23 آخر تحديث: 2020-12-30 15:23
من اللقاء
من اللقاء

زار وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين اليوم الأربعاء أكاديمية "جاكوار لاند روفر" للتلمذة المهنية في عمان.

وأكد القطامين خلال الزيارة بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المحمودية باسم ملحس ورئيس هيئة وتنمية المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة على أهمية توجه الشباب الأردني نحو التدريب المهني أكثر من الجوانب النظرية، مشدداً على ضرورة تطوير هذا النوع من التدريب استجابة للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى دعم التدريب المهني لفتح آفاق جديدة وفرص العمل للشباب الأردني.


اقرأ أيضاً : اعتماد رخص المهن المنتهية لعام 2020 لغايات إصدار تصاريح العمل لنهاية العام المقبل


وبين أن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية التابعة لوزارة العمل تدعم برنامج التلمذة المهنية لأكاديمية جاكوار لاندروفر لتدريب أكثر من 50 متدرباً التي تعد الأولى من نوعها إقليميا، مشيراً إلى أن تطوير مهارات الشباب في مجال تكنولوجيا السيارات سيفتح مزيداً من فرص العمل لهم في المستقبل القريب.

وأكد الوزير أن الوزارة عازمة على تطوير مساقات ومناهج مؤسسة التدريب المهني لتمكين الشباب من المهارات التي تساعدهم على العمل في وظائف غير تقليدية كالوظائف الرقمية، وذلك لمواكبة متطلبات سوق العمل.

واستمع القطامين خلال الجولة التي قام بها داخل الأكاديمية إلى شرح من نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المحمودية باسم ملحس حول دور المجموعة كمسؤولية مجتمعية في هذا النطاق، كما شرح مراحل التدريب العملي والنظري داخل مشاغل صيانة السيارات والغرف الصفية في الأكاديمية، مشيراً إلى اتفاقية التعاون بين الشركة وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وجامعة الحسين التقنية.

وبين ملحس أن المتدربين وحال اجتيازهم الامتحانات العملية والنظرية، سيحصلون على اعتماد الأكاديمية في المملكة المتحدة، ليمكنهم من المنافسة في سوق العمل على المستويين المحلي والعالمي، مشيرا إلى الطلب المتزايد على هذه المهارات في المنطقة.

بدوره قال رئيس هيئة وتنمية المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة إن الهيئة تقدم الدعم المالي لكلفة تدريب الطلبة المتدربين حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للأكاديمية 60 متدرباً، وتم تدريب 12 متدرباً في المرحلة في الأولى وسيتم إدراج 12 متدرباً كل 6 أشهر.

وأضاف أن الهيئة ستقوم بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية وأكاديمية جاكوار لاندروفر بتصميم نموذج لمنح الطلاب القدرة على الانخراط مع القوى العاملة أو المضي قدمًا في تعليمهم بمرونة من خلال برنامج التلمذة المهنية الذي يعتبر متطلب أساسي للتخرج على أي من الدرجات التي تمنحها الجامعة.

وبين أن منهج الأكاديمية سيغطي المهارات النظرية والتطبيقية اللازمة للحصول على تأهيل أكاديمية جاكوار لاندروفر اللازم للعمل بها، مضيفاً أنه سيتم دعم المحتوى من قبل جامعة الحسين التقنية من حيث المهارات الرقمية واللغة الإنجليزية والرياضات كما هو مطلوب.

وأشار السفاسفة إلى أن مدة التدريب تمتد على مدار 24 شهراً تشمل التدريب في الأكاديمية ومرافق شركة المحمودية بالإضافة إلى إمكانية منح مساقات إثرائية في اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات التواصل للطلبة خريجي الجامعات الأردنية. 

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني قد افتتح بحضور سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، أكاديمية "جاكوار لاند روفر" للتلمذة المهنية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني