فنانون عرب ينعون المُخرج حاتم علي .. رحل بصمت

هنا وهناك
نشر: 2020-12-29 16:09 آخر تحديث: 2020-12-29 17:54
تحرير: محمد أبو عرقوب
تعبيرية
تعبيرية

فجع الوسط الفني والشعب العربي ، بوفاة المخرج السوري حاتم علي في جمهورية مصر العربية، عن عُمر يناهز 58 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة حسب ما أفادت به وسائل إعلام عربية.

حاتم علي الذي رحل بعيدا عن بلاده، سورية، سَجل في مسيرته الفنية العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية، التي لاقت استحسان وذوق المشاهد العربي، وأبرزها " التغريبة الفلسطينية" ، التي جسدت حكاية النكبة عام 1948، والنكسة عام 1967، عامان للنسيان كانا الأسوء في تاريخ القضية الفلسطينية ، وما شهداه من ترحيل الفلسطينين عن أراضيهم، ومعاناة اللجوء والنزوح في مخيمات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الداخل المحتل وخارج فلسطين، كـالأردن وسورية ولبنان.


اقرأ أيضاً : وفاة المخرج السوري حاتم علي


أخرج حاتم علي أعمال درامية تاريخية، كالزير السالم وعمر وصلاح الدين الأيوبي، كما أنه بدأ العمل كممثل عام 1988 في مسلسل دائرة النار، والتغريبة الفلسطينية، حيث كان دوره لطفل لم يرى والده الذي ارتقى شهيدا ، أثناء محاربة الصهاينة، وابعتد عن والدته التي تزوجت فيما بعد، ما اضطره بأن يلقى تربيته في كنف جده وجدته وأخواله.

ونعى فنانون وممثلون عرب، المخرج الكبير والقدير حاتم علي، وقالوا إنه كان شغوفا بمهنته، ودمث الخُلق، إضافة إلى أنه صاحب رؤية اخراجية قل نظيرها في العالم العربي.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني