Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل يسمح للأردني اختيار لقاح كورونا الذي يرغب باخذه ؟.. الصحة تجيب | رؤيا الإخباري

هل يسمح للأردني اختيار لقاح كورونا الذي يرغب باخذه ؟.. الصحة تجيب

الأردن
نشر: 2020-12-29 12:22 آخر تحديث: 2020-12-29 14:51
تعبيرية
تعبيرية

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، الدكتور وائل الهياجنة إنه ليس بإمكان المواطنين اختيار أي مطعوم مضاد لكورونا سيتلقونه بعد وصوله للأردن، وإنما تكون موافقته فقط على أخذ المطعوم.

وأضاف الهياجنة خلال تصريحات صحفية، الثلاثاء، أنه من المتوقع وصول لقاح كورونا إلى الأردن في النصف الثاني من شهر كانون الثاني المقبل أو بداية شهر شباط.

وأشار إلى أنه لا يشترط اجراء فحص PCR قبل أخذ لقاح كورونا، مبينا أن المنصة الخاصة بالتطعيم ليست محصورة بلقاح كورونا فقط وإنما بجميع المطاعيم التي ستعلن عنها الوزارة.


اقرأ أيضاً : الهياجنة: دراسة مَصلية لمعرفة انتشار الأجسام المضادة بين الأردنيين


وبين أن التسجيل لأخذ لقاح كورونا عبر المنصة التي أطلقتها وزارة الصحة، ليس لأخذ مطعوم بعينه، ولكن التسجيل لكل المطاعيم بعد أخذ إجازة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأكد أن هناك خطة موضوعة لتوزيع اللقاحات فور وصولها إلى المراكز المعتمدة في مختلف مناطق المملكة.

ودعا الهياجنة المواطنين والمقيمين الى التسجيل من أجل أخذ لقاح كورونا، مؤكدا أنه لن يتم اعطاء أي لقاح دون اجازته والتأكد من مأمونيته وفعاليته، وسيتم منحه بشكل مجاني.

وأوضح أن المواطنين الذين أصيبوا بفيروس كورونا، معروفين لدى وزارة الصحة، وسيتم تأخير اعطائهم مطعوم كورونا، مشيرا إلى وجود أولويات في إعطاء اللقاح.

وطالب الهياجنة بالابتعاد عن الشائعات حول لقاحات كورونا، مؤكداً أنه لن يتم اجازة أي مطعوم دون التأكد من مأمونيته وفعاليته من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

أخبار ذات صلة

newsletter