الصحة الفلسطينية توصي باستمرار إجراءات الإغلاقات لمواجهة كورونا

فلسطين
نشر: 2020-12-29 10:21 آخر تحديث: 2020-12-29 10:21
أرشيفية
أرشيفية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن اللجنة الوبائية في البلاد، رفعت توصية لرئاسة الوزراء ولجنة الطوارئ العليا بتجديد الإجراءات المفروضة منذ أسبوعين للحد من تفشي فيروس كورونا، والاستمرار في كسر المنحنى الوبائي.

وأوضحت وزير الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، أن الإجراءات الحكومية حققت نتائج إيجابية خلال الأسبوعين الماضيين، وانعكس ذلك على المنحنى الوبائي، الذي بدأ بالانكسار.


اقرأ أيضاً : تسجيل 26 وفاة و1363 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين


وتابعت: "توصيتنا بتجديد الإجراءات تنبع من أهمية زيادة انكسار وتراجع حدة المنحنى الوبائي".

وأكدت الكيلة أن أعداد الإصابات ما زالت عالية رغم تراجعها، إضافة إلى أن إيجابية الفحوصات لا تزال أعلى من الحد المطلوب، مشيرة إلى أن "الأشغال في المستشفيات لا يزال مرتفعاً، كذلك أعداد الوفيات نتيجة الفيروس، وهي أمور تنظر إليها لجنة الوبائيات لتقييم الوضع الوبائي في فلسطين".

وناشدت المواطنين الفلسطينيين بالتوجه إلى المستشفيات في حال ظهرت عليهم أعراض حادة أهمها ارتفاع درجات الحرارة وضيق التنفس، مؤكدة أن عدداً من المرضى يحضرون إلى المستشفيات وهم بحالة سيئة جداً نتيجة تأخرهم في التوجه لطلب الرعاية الصحية.


اقرأ أيضاً : اشتية: نطالب المجتمع الدولي بتفعيل قرارات مجلس الأمن في وجه الاحتلال.. فيديو


وبخصوص لقاح كورونا، لفتت وزيرة الصحة إلى أن الحكومة والوزارة راسلت الشركات الأربع المتخصصة بإنتاج اللقاح والتي تم التوصية بها من قبل منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى 3 مصانع أخرى أصبحت متقدمة جداً في موضوع اللقاحات وتصنيعها، وأنه خلال الأيام القريبة سيكون لديهم إجابات واضحة، وخطة شاملة لتوزيع اللقاح، حيث بدأت كوادر من وزارة الصحة بالتدرب على كيفية إعطاء اللقاح.

أخبار ذات صلة

newsletter