"العتمة الالكترونية" أولى خطوات الصحفيين و مؤسسات إعلامية احتجاجا على توقيف حداد

محليات
نشر: 2020-12-28 17:34 آخر تحديث: 2020-12-28 18:26
تحرير: محمد أبوعرقوب
ارشيفية
ارشيفية

في أول خطوة تصعيدية لصحفيين أردنيين وناشري مواقع إخبارية الكترونية، على خلفية توقيف الزميل جمال حداد لمدة أسبوع لدى محكمة أمن الدولة، أعلن ما يقارب 42 موقعا اخباريا الكترونيا أردنيا عن إطلاق حملة " العتمة الاكترونية" التي تعني حجب الأخبار وعدم تداولها على المواقع الإخبارية.

وطالب صحافيون المؤسسات الإعلامية للتعاطي مع الحملة الداعمة للحرية الصحفية في الأردن، للوقوف حالة التوقيفات التي يتعرض لها الصحفيون والإعلاميون مؤخرا.

ناشرموقع جو 24 الصحفي باسل العكور قال لرؤيا إنه يتم التحضير لحملة "العتمة الالكترونية" وحشد أكبر عدد ممكن من المؤسسات الصحفية والمواقع الإخبارية، مشيرا إلى أنها ستكون يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، وأضاف بأنه سيتم التوقف عن العمل بشكل جزئي يوم الأربعاء المقبل لمدة ساعتين، كخطوة احتجاجية.


اقرأ أيضاً : نقيب الصحفيين لرؤيا: خطوات تصعيدية حال عدم الإفراج عن جمال حداد


نقيب الصحفيين راكان السعايدة، قال إنه في حال عدم الإفراج عن الزميل جمال حداد، سيعقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعا طارئا، وسيتخذ اجراءات تصعيدية.

يأتي ذلك بعد أن تقدم السعايدة لرئيس محكمة أمن الدولة بطلب إخلاء سبيل ناشر وكالة الوقائع الاخبارية، مؤكدا أنه تم تسليمه باليد وشخصيا.

يذكر أنه تم توقيف الزميل جمال حداد، الخميس الفائت، ولم يتم إخلاء سبيله حتى كتابة الخبر، إثر نشره تقريرا تساءل فيه عن وصول اللقاحات إلى الأردن، وتلقي مسؤولين في الحكومة وصفهم بـ "علية القوم".

أخبار ذات صلة

newsletter