البرلمان العربي يدعو لوقف التدخلات التركية في ليبيا

عربي دولي
نشر: 2020-12-27 22:51 آخر تحديث: 2020-12-27 22:51
ارشيفية
ارشيفية

أكد البرلمان العربي رفضه للتهديدات التي أطلقها وزير الدفاع التركي خلال زيارته التي قام بها مؤخراً إلى ليبيا، ومن قبلها إقرار البرلمان التركي إبقاء الجنود الأتراك في ليبيا لمدة 18 شهرًا.

وشدد البرلمان العربي في بيان اصدره الأحد على أن هذا "يمثل تعدياً مباشراً على سيادة ليبيا وانتهاكاً صارخاً لأمنها القومي، وخرقاً واضحاً لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن حظر توريد السلاح وإرسال المرتزقة والمقاتلين الأجانب إلى ليبيا".


اقرأ أيضاً : الصفدي يدعو إلى المفاوضات لحل الصراعات في الشرق الأوسط


ودعا رئيس البرلمان عادل العسومي، مجلس الأمن الدولي الى التحرك لـ "وقف التدخلات التركية المتكررة في الشؤون الداخلية الليبية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإخراج القوات الأجنبية منها وضمان سيادة ليبيا على كامل أراضيها، وتمكين الأطراف الليبية من التوصل إلى حل سياسي ونهائي للأزمة بإرادة محلية خالصة بعيداً عن أية تدخلات خارجية".

كما دعا جميع الأطراف الليبية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية وتغليب مصلحة ليبيا وشعبها فوق كل اعتبار من خلال الاستمرار بشكل فاعل في الحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، معرباً عن دعم البرلمان العربي التام وتأييده المطلق للجهود المخلصة التي تبذلها الدول العربية لحل هذه الأزمة. 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني