تفاصيل طقس الأسبوع الأخير من العام 2020

طقس
نشر: 2020-12-26 22:14 آخر تحديث: 2020-12-26 22:14
تعبيرية
تعبيرية

تبقى المملكة تتأثر بإمتداد مايسمى بالمرتفع الجوي السيبيري، حيث تبقى الأجواء باردة طوال الأسبوع الحالي في أغلب مناطق المملكة نهارًا، في حين يبقى الطقس بارد إلى شديد البرودة ليلاً مع وجود فرص مواتية لتشكل الصقيع في بعض النطاقات الجغرافية، لاسيما في البادية الجنوبية، وأعالي جبال الشراة.


اقرأ أيضاً : طقس بارد مع فرصة لزخات من الأمطار الأحد في بعض المناطق


استمرار هبوب الرياح الشرقية بشدة متفاوتة طوال الأسبوع الحالي

يُتوقع ان يستمر هبوب الرياح الشرقية إلى الجنوبية الشرقية طيلة أيام الأسبوع الحالي، وتختلف حدتها من يوم إلى آخر لكنها تكون قوية في بعض الأحيان خاصة يومي الأحد والاثنين، وتعمل الرياح الشرقية على زيادة الشعور بالبرودة بشكل لافت، كما تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة في بعض المناطق.

كما تصحب الرياح الشرقية بهبات قوية على سفوح الجبال الغربية، والمناطق الشفا غورية والغورية إضافةً للبحر الميت لاسيما خلال اليومين القادميين.

ارتفاع مؤشرات الأمطار في بعض المناطق يومي الأربعاء والخميس

بحسب المُخرجات الجوية العددية المُستلمة توجد مؤشرات أولية تلم على تأثر بعض مناطق المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي مابين يومي الأربعاء والخميس، مما قد يؤدي إلى هطول زخات رعدية من الأمطار في بعض النطاقات الجغرافية لاسيما في الباديتين الجنوبية والشرقية وسيتم استعراض مزيد من التفاصيل عند إقتراب المدة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني