الكباريتي لـ "رؤيا": الحل للأزمة الاقتصادية في العقبة هو بالعودة للحياة الطبيعية.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-12-26 12:13 آخر تحديث: 2020-12-26 13:28
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، إن جائحة كورونا كان لها تأثير سلبي على الاقتصاد العالمي والأردن جزء لا يتجزأ من هذا العالم.

وأضاف خلال تصريح لموجز أخبار "رؤيا"، السبت، أن بعض القطاعات الاقتصادية تأثرت بشكل كبير بسبب الجائحة، مشيرا إلى أن مدينة العقبة تعتمد اقتصاديا على النقل و السياحة، وأن القطاعين شبه متوقفين.

وبين أن نسبة الحجوزات في العقبة خلال الفترة الحالية، هي أقل من 20 %، مقارنة مع السنة الماضية في ذات الوقت كانت الحجوزات 100 % سواء للفنادق الشاطئية أو غير الشاطئية.


اقرأ أيضاً : "نقيب المحروقات" يتوقع أن ترفع الحكومة أسعار الوقود على الأردنيين بداية 2021


وأضاف أن العزوف عن زيارة العقبة للسياحة الداخلية كان بسبب جائحة كورونا وأوامر الدفاع وحظر يوم الجمعة، مؤكدا أن كل ذلك أدى إلى العزوف عن السياحة الداخلية.

وتابع قوله أن أفضل وقت كان للسياحة في مدينة العقبة كان خلال شهر آيار الماضي، حيث اتجه الأردنيون للسياحة في العقبة بسبب الإجراءات المخففة واغلاق المطارات في تلك الفترة وعدم سفر الأردنيين إلى الخارج.

وعن الحلول لإخراج العقبة من الازمة التي تمر بها، قال إن أفضل الحلول هو الرجوع للحياة الطبيعية وإلغاء حظر الجمعة، معتبرا أن هذه الحلول هي الجوهرية لاعادة الحياة الى مدينة العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني