Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
#الحريه_لجمال_حداد يتصدر تويتر الأردن بعد عاصفة الكترونية | رؤيا الإخباري

#الحريه_لجمال_حداد يتصدر تويتر الأردن بعد عاصفة الكترونية

الأردن
نشر: 2020-12-25 21:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تحرير: صدام مقدادي
الزميل الصحفي جمال حداد
الزميل الصحفي جمال حداد

تصدر هاشتاق #الحريه_لجمال_حداد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في الأردن، بعد عاصفة الكترونية دعا اليها عدد من الصحفيين والناشطين، على خلفية توقيف الصحفي الأردني الزميل جمال حداد من قبل محكمة أمن الدولة، وذلك لنشره مقالا حول توزيع لقاح كورونا في الأردن.

وطالب الصحفيون والناشطون والمتفاعلون عبر الهاشتاق بالإفراج الفوري عن الصحفي الزميل جمال حداد، مؤكدين على وجوب حماية حرية الصحافة في الاردن، وعدم تكميم الأفواه، وفق وصفهم، وأن الصحافة ليست جريمة.

وقالت الصحفية غادة الشيخ عبر الهاشتاق: "الحرية للقلم والصوت والكاميرا في زمن بات المطلوب من الصحافة أن تكسر قلمها وتكتم صوتها وتدوس على كاميرتها #لا_لحبس_الصحفيين الحرية_لجمال_حداد".

وحملت نقابة الصحفيين رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مسؤولية صحة الزميل حداد وسلامته، حيث قال عضو مجلس نقابة الصحفيين خالد القضاة قال عبر الهاشتاق: "نحمل رئيس الوزراء بشر الخصاونة مسؤولية صحة الزميل حداد وسلامته والذي يتلقى العلاج الان في مستشفى البشير، لا_لحبس_الصحفيين #الحرية_لجمال_حداد".

الصحفي الأردني باسل العكور قال: "كيف لخبر صحفي عن مطعوم كورونا ان يحدث فتنة في المجتمع ؟ اليس هو ذاته المجتمع الذي فسختموه بتجاوزاتكم ومحسوبياتكم وتعييناتكم و تحيزاتكم و تعديكم على الدستور والقانون".

أحد المواطنيين عبر الهاشتاق قال: "انت كمواطن يجب أن تكوني دافع ضرائب فقط لا يحق لك السؤال عن فساد القوم".

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة قد أوقف الخميس، الصحفي الزميل جمال حداد ناشر موقع "الوقائع الإخباري"، على خلفية مادة صحافية حول تلقي مسؤولين في الحكومة اللقاح المضاد لفيروس كورونا، منتقداً تضارب التصريحات الحكومية حول اللقاح.

من جهته قال نقيب الصحفيين راكان السعايدة، في منشور له عبر صفتحه على "فيسبوك" بعد توقيف حداد إن توقيف الزميل جمال حداد من قبل الادعاء العام في محكمة أمن الدولة على قضية مطبوعات ونشر، مرفوض تماماً وغير مبرر، مؤكداً أنه سيكون لنقابة الصحافيين موقفها المناسب دون تهاون أو تراخ.

أخبار ذات صلة

newsletter