وزير في حكومة نتنياهو يستقيل وينشق عن حزب الليكود

فلسطين
نشر: 2020-12-24 14:57 آخر تحديث: 2020-12-24 14:57
أرشيفية
أرشيفية

أعلن وزير المياه في حكومة الاحتلال وعضو الكنيست عن حزب الليكود، زئيف ألكين، استقالته من حكومة نتنياهو وانشقاقه عن الحزب وانضمامه إلى حزب "تكفا حداشا- أمل جديد" برئاسة جدعون ساعر.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، هاجم زئيف ألكين نتنياهو بالقول:" لقد سحقتنا، نحن ذاهبون لانتخابات جديدة للمرة الرابعة في غضون أقل من عامين لاعتبارات شخصية، انتخابات غير ضرورية ولا لزوم لها، في خضم أصعب أزمة صحية واقتصادية عرفتها إسرائيل على الإطلاق".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة والقدس المحتلة


وكشف استطلاع جديد، أن الحزب الجديد للقيادي المنشق عن الليكود جدعون ساعر، سيقلص الفارق بينه وبين الليكود بشكل كبير ويزيد من فرصه إقامة حكومة إسرائيلية جديدة بدون حزب الليكود.

ووفقا للاستطلاع فإن الليكود سيضعف ويحصل على 25 مقعدا، في حين أن حزب ساعر "أمل جديد" سيزيد من قوته على حساب الليكود ويحصل على 22 مقعدا.

وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس اتحاد أحزاب اليمين المتطرف (يمينا)، نفتالي بينت، اعتزامه الترشح لمنصب رئاسة الحكومة، واستبدال نتنياهو، قائلا:" حان وقت التغيير، نحتاج لقيادة جديدة".

وانتقد بينت بشدة خلال افتتاح حملته الانتخابية لتحالفه الحزبي لانتخابات 2021 سياسة نتنياهو الحكومية خلال أزمة كورونا الصحية، مشددا على أنه لن ينضم لحكومة برئاسة نتنياهو.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني