الأب مروان حسان: قيمة الاحتفال بعيد الميلاد بأن نكون مع الله - فيديو

محليات
نشر: 2020-12-24 13:11 آخر تحديث: 2020-12-24 13:11
الأب مروان حسان
الأب مروان حسان

قال كاهن رعية يسوع الملك في المصدار الأب مروان حسان إن جوهر العيد هو اللقاء مع الله، لذا فإن من لا يستطيع الحضور إلى الكنيسة للمشاركة في قداس عشية الميلاد، بسبب ما نعيشه من ظروف جراء وباء كورونا، بإمكانه قراءة الكتاب المقدس في البيت، ومتابعة القداس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن الواجب أن نكون في الكنيسة لحضور قداس عشية الميلاد، وقداس يوم غد، غير أن الظروف تحتم علينا أن نحمي أنفسنا من هذا الوباء، وأن يلتزم كبار السن والمرضى المنزل بخصوص قداس اليوم، ومتابعة قداس يوم غد عبر وسائل التواصل الاجتماعي من البيت.

وأشار إلى أن الكنائس تلتزم باشتراطات السلامة العامة، وتوفر كل ما يلزم لإقامة قداس ليلة الميلاد من دون اختلاط.

وأكد أن الظروف التي نعيشها من صعوبات وفقدان الاطمئنان، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا، لا تختلف عن الظروف التي عاشها السيد المسيح، فقد ولد في مغارة بسيطة حقيرة، وهرب وهو طفل إلى مصر، ومن ثم جابه الصوبات والظلم بروح التسامح، ولم يفقد الأمل، لأنه جاء بهذه برسالة المحبة والسلام، لذا علينا أن نبقى مع الله حتى يبقى الأمل مزروعًا فينا.

وحول دور رجال الدين في إشاعة قيم التسامح والمحبة، قال إنه ينبغي من رجل الدين أن يكون أمثولة في تسامحه ومحبته، حتى يستطيع التأثير بالآخرين. 

وأكد أن عيد الميلاد المجيد هو عيد وطني، هو عيد للمسلمين وللمسيحيين على السواء.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني