"رؤيا" تحتل المرتبة الأولى بين المشاهدين الأردنيين

محليات
نشر: 2020-12-23 18:38 آخر تحديث: 2020-12-23 21:35
تعبيرية
تعبيرية

احتلت قناة "رؤيا" المركز الأول في قائمة القنوات الفضائية الأكثر مشاهدة على مستوى الأردن، وذلك بحسب دراسة صادرة عن شركة "إبسوس".

وجاءت "رؤيا" في المرتبة الأولى، تلتها شبكة وتلفزيون العرب (MBC) في المرتبة الثانية، ومن ثم التلفزيون الأردني في المرتبة الثالثة، وفقا للدراسة الصادرة عن الشركة المتخصصة والتي تعد من أهم الشركات الناشطة والعريقة في مجال خدمات الإحصاء والبحث.

وتصدرت "رؤيا" قائمة القنوات الأكثر متابعة بنسبة تصويت وصلت إلى 29.1 بالمئة من العينة المستطلعة آراؤها، البالغ عددها 2500 شخص تفوق أعمارهم عن 15 عاما، في الدراسة التي أجريت عن الفترة الممتدة ما بين شهر تشرين الأول الماضي وحتى نهاية شهر تشرين الثاني المنصرم.


اقرأ أيضاً : رؤيا تتصدر قائمة القنوات التلفزيونية الأردنية كأهم مصدر للأخبار بأزمة كورونا


واحتلت أخبار ومواجز "رؤيا" المركز الأول على مستوى الأردن من حيث نسب المشاهدة، وفي المركز الثاني حلت قناة "المملكة"، فيما احتلت أخبار التلفزيون الأردني المركز الثالث.

أما على مستوى البرامج الحوارية، احتل برنامج "نبض البلد" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت حتى الأربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، المركز الأول، متفوقا بذلك على جميع البرامج الحوارية التي تبث على الشاشات الأردنية المحلية.

وأشارت الأرقام إلى ابتعاد "نبض البلد" في صدارة المشهد يليه برنامج "الأردن هذا المساء" وبرنامج "صوت المملكة" اللذان تشاركا بنسب مشاهدة متساوية.

أما بالنسبة للبرامج اليومية، فقد تصدر برنامج "دنيا يا دنيا" اليومي الصباحي الذي يبث أيضا على قناة "رؤيا" في تمام الساعة السابعة صباحا ويستمر حتى الحادية عشرة من السبت وحتى الخميس، على رأس قائمة البرامج الصباحية محتلا بذلك المركز الأول، متفوقا أيضا على جميع البرامج الصباحية التي تبث عبر القنوات المحلية الأردنية.

وعلى صعيد البرامج الأسبوعية، تفوقت "رؤيا" مرة أخرى، بعدما حصد برنامج "حلوة يا دنيا" المركز الأول الذي يبث كل جمعة في تمام الساعة التاسعة صباحا، مبتعدا في الصدارة عن البرامج التي تبث على القنوات المحلية.

كما جاء برنامج "مطبخ رؤيا"- من الساعة الحادية عشرة وحتى الثانية عشرة والنصف- في المرتبة الأولى متقدما على جميع البرامج المشابهة، بفارق كبير عن المنافسين. 

وأشارت الدراسة إلى أن نسبة الخطأ بلغت 2.2 بالمئة على أساس العينة الوطنية الممثلة.

وتؤكد "رؤيا" اعتزازها بالمشاهد الأردني واختياراته وثقته، وتؤكد مجددا التزامها في خدمة مشاهديها من خلال تقديم كل ما هو جديد وأقرب إلى قلب المشاهد.

والدراسة والتي تعلن سنويا عبر شركة "إبسوس" التي تأسست عام 1975 في العاصمة الفرنسية باريس، تعكس تأثير وانتشار المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني