الأمن يضبط مخربي مقبرة الرصيفة القديمة ويكشف دوافعهم

محليات
نشر: 2020-12-23 10:10 آخر تحديث: 2020-12-23 14:17
تجمهر للمواطنين قرب مقبرة الرصيفة القديمة
تجمهر للمواطنين قرب مقبرة الرصيفة القديمة

تمكنت أجهزة الأمن الأربعاء، من تحديد هوية سائق الجرافة الذي أحدث خرابا داخل مقبرة الرصيفة القديمة، فيما تمكنت من توقيفه إضافة لعمه.


اقرأ أيضاً : مواطن يعتدي على مقبرة الرصيفة.. ورئيس البلدية يوضح


وأكد مدير شرطة الرصيفة العقيد سفيان الربابعة أن مديرية الشرطة تلقت بلاغا بوجود أشخاص داخل مقبرة الرصيفة القديمة، لتتحرك القوات الأمنية مباشرة للموقع، ليتبين أن هناك احتجاج على دخول مواطن بجرافة للمقبرة واحداث ضرر بقبور نتيجة قيامه باستخدام شارع موجود أصلا مخصص لسيارات نقل الموتى علماً أن الدفن توقف فيها منذ فترة طويلة

وقال خلال مداخلة عبر اذاعة الأمن العام الأربعاء، إنه بعد البحث والتحري تم تحديد هوية سائق الجرافة والجرافة حيث تم التحرك لمنزله وتحديد مكان سائقها وضبطه.

وأوضح الربابعة، أنه كان الدافع احداث ترتيبات حول مقابر تعود لعائلة الشخص بتوجيه من عم له، وتم ضبط عمه، ولا يوجد دوافع أخرى.

وأضاف أنه سيتم ايداع المعنيين إلى القضاء والحاكم الاداري، ولن يتم التواني عن اتخاذ اجراءات بحقهم، فما قاموا به مخالف للأنظمة والتعليمات المعمول بها.

وبين أنه تم تشكيل لجنة لدراسة آلية اعادة تأهيل المنطقة المتضررة.

ولاحقا، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغاً ورد مساء امس لمديرية شرطة لواء الرصيفة بتجمع عدد من الاشخاص داخل مقبرة الرصيفة القديمة احتجاجاً على قيام احد الاشخاص باستخدام جرافة لتوسعة طريق داخل المقبرة والتعدي على حرمة المقبرة والقبور .

واضاف الناطق الاعلامي انه على الفور تم التحرك للمكان ومباشرة التحقيق حيث حُددت هوية سائق الجرافة والشخص الذي طلب منه توسعة الطريق واستخدام الجرافة داخل المقبرة وأُلقي القبض عليهما.

وأكد الناطق الاعلامي انه سيتم اليوم احالتهما للقضاء عن تهمة خرق حرمة المقابر و الاعتداء على المقابر والحاق الضرر بها

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني