تسجيل أرقام قياسية بعدد إصابات كورونا الأسبوعية

عربي دولي
نشر: 2020-12-23 09:27 آخر تحديث: 2020-12-23 09:27
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن إصابات كورونا الأسبوعية سجلت أعلى مستوى منذ بدء الجائحة، وأن نصف الإصابات في الأميركيتين.

وتظهر البيانات استمرار اتجاه تزايد الإصابات هذا الشهر مع بدء عمليات التطعيم في بعض البلدان.

وقالت المنظمة ومقرها جنيف، في تقريرها الوبائي الأسبوعي، إن الحالات الجديدة زادت 6 في المئة أو 4.6 مليون في الأسبوع المنتهي في 20 ديسمبر (كانون الأول). وزادت الوفيات الجديدة 4 في المئة أو نحو 79 ألفاً في الفترة نفسها.

1725 وفاة جديدة في أميركا

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، إن إجمالي عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 17 مليوناً و974303، بزيادة 183927 حالة عن الإحصاء السابق.

وأضافت أن عدد الوفيات زاد إلى 318569 بعد تسجيل 1725 وفاة جديدة.

أوروبا تواجه السلالة الجديدة

أوصت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتسهيل استئناف حركة النقل مع بريطانيا التي أثارت عزلتها، بعد ظهور سلالة جديدة من الفيروس، اضطرابات في علاقتها مع القارة.

يأتي ذلك بينما يحاول الاتحاد الأوروبي تنسيق التدابير المتخذة من جانب الدول الأعضاء فيه لمنع السلالة الجديدة من التفشي، وسيعقد الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية اجتماعاً لأعضائه بهدف مناقشة استراتيجيات مواجهتها.

ويُفترض أن تبدأ حملة التلقيح في الاتحاد الأوروبي في 27 و28 و29 ديسمبر. 

وتنوي عدة دول، بينها فرنسا، بدء التطعيم الأحد، وأكد مختبر "بيونتيك" الألماني الذي طور مع شركة "فايزر" الأميركية أول لقاح ضد "كوفيد-19" رُخص في العالم، أنه قادر على توفير لقاح جديد "خلال ستة أسابيع" في حال تحوّل الفيروس إلى سلاسة كتلك التي رُصدت في بريطانيا.

1092 إصابة في كوريا الجنوبية

قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأربعاء، إن كوريا الجنوبية سجلت 1092 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو ثاني أعلى عدد إصابات منذ بدء الوباء.

وأدت زيادة الإصابات في الآونة الأخيرة إلى إرباك جهود احتواء الفيروس، مما دفع السلطات إلى إغلاق جميع منتجعات التزلج والمواقع السياحية الشتوية في محاولة لوقف تفشي الجائحة خلال موسم العطلات.

15 حالة في الصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأربعاء، أن البر الرئيس الصيني سجل 15 إصابة جديدة بـ"كوفيد-19"، أمس، وهو عدد الإصابات نفسه المسجل في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان، إن 14 من الحالات الجديدة لقادمين من الخارج، وإن حالة واحدة كانت في إقليم لياونينغ.

وذكرت اللجنة أنها رصدت 14 إصابة خالية من الأعراض، هبوطاً من 17 إصابة مماثلة في اليوم السابق. ولا تعتبر الصين مثل هذه الإصابات مؤكدة.

ويصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكورونا في الصين إلى 86882، بينما يظل عدد الوفيات من دون تغيير عند 4634.

وأدى تعليق الحركة إلى اضطراب نقل البضائع منذ الأحد، قبل أيام من عيد الميلاد، ما تسبب في توقيف عشرات الشاحنات في ميناء دوفر، على الساحل الجنوبي لإنجلترا والذي تحول إلى مرآب كبير وامتدت على أطرافه طوابير الشاحنات لعدة كيلومترات.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني