منخفض جوي من الدرجة الأولى يبدأ على المملكة يوم الأربعاء

طقس
نشر: 2020-12-22 20:05 آخر تحديث: 2020-12-22 20:05
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إنه تتأثر المملكة تدريجيا يوم الأربعاء بمنخفض جوي من الدرجة الأول، وهي الدرجة الأضعف بحسب مقياس شدة المُنخفضات الجوية في طقس العرب، حيث سيحدث تغير في الحالة الجوية يومي الأربعاء والخميس وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار وأيضا انخفاض على درجات الحرارة.

وتوقع طقس العرب مع تأثر المملكة بهذا المنخفض الجوي، تبدأ فرصة هطول الأمطار في شمال المملكة صباح الأربعاء، وتمتد لاحقاً خلال ساعات النهار نحو المنطقة الوسطى ثم أجزاء من المنطقة الجنوبية، ويكون الطقس متقلباً بين الغائم جزئيا وغالباً غائم مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر وتستمر فُرص الأمطار حتى عصر يوم الخميس كما ويُتوقع تشكل الضباب في ساعات الليل وخاصة فوق المُرتفعات الجبلية.

 وأضاف أنه في حين تنخفض درجات الحرارة قليلاً يوم الأربعاء ويسود طقس بارد نسبيًا في عموم المناطق، حيث تعبر المملكة كتلة هوائية باردة مرافقة للمنخفض الجوي، لكن تصبح الأجواء باردة ساعات الليل. 


اقرأ أيضاً : امتداد مُنخفض جوي يؤثر على الأردن يومي الأربعاء والخميس


وتسجل درجات الحرارة المزيد من الانخفاض يوم الخميس مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة أكثر في منطقة بلاد الشام. 

ويوصي طقس العرب بضرورة الانتباه أثناء القيادة من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب في بعض المناطق، وضرورة انتباه المزراعين من مخاطر تشكل الصقيع في المساحات الزراعية من مناطق البادية و السهول الشرقية و قِمم الجبال و ذلك في ساعات الليل المُتأخرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني