الصحة العالمية تعقد اجتماعا أوروبيا "لمواجهة" السلالة الجديدة من كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-12-22 13:52 آخر تحديث: 2020-12-22 13:52
أرشيفية
أرشيفية

يعقد الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية اجتماعاً لأعضائه بهدف مناقشة استراتيجيات مواجهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجدّ، على ما أعلن المدير الإقليمي للمنظمة هانس كلوغ اليوم الثلاثاء. 

وقال كلوغ في تغريدة إنه استجابة للسلالة الجديدة المنتشرة في المملكة المتحدة، سيقوم الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة بـ "متابعة الوضع عن كثب" و"سيجمع الدول الأعضاء لمناقشة استراتيجيات الفحص وخفض مستوى انتقال العدوى وتعزيز التواصل حول المخاطر"، بدون أن يحدد موعداً للقاء.


اقرأ أيضاً : #كوفيد_20 و #السلالة_الجديدة يتصدران "تويتر" في الأردن


ودعا الفرع الأوروبي للمنظمة والذي يضم حوالي خمسين دولة من بينها روسيا والعديد من الجمهوريات السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى، أعضاءه يوم الأحد إلى تعزيز ضوابطها من أجل الكشف بشكل أفضل عن الحالات المحتملة لما يسمى بسلالة "فوي-202012/01" من فيروس كورونا المستجد.

وكتب كلوغ على "تويتر": "الحد من السفر لاحتواء العدوى أمر حكيم حتى نحصل على معلومات أفضل".

لكنه قال إن "الإمدادات بالسلع الأساسية والتنقل الضروري يجب أن تبقى ممكنة".

ويثير ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة والتي وفقا للتحاليل الأولية هي أشد عدوى، القلق في كل أنحاء أوروبا.


اقرأ أيضاً : أول دولة عربية تشتبه بإصابات بـ "كورونا المتحور"


لكن ليس هناك دليل في هذه المرحلة على أن هذه السلالة تسبب أشكالا أكثر خطورة من المرض أو ستقاوم اللقاحات، كما يقول الخبراء.

وتستمر قائمة الدول التي تعلق الرحلات القادمة من المملكة المتحدة في الازدياد بعد اكتشاف إصابات بالسلالة الجديدة في بريطانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter