المستوطنون يعربدون في أنحاء الضفة المحتلة بحراسة جيش الاحتلال.. فيديو وصور

فلسطين
نشر: 2020-12-21 23:59 آخر تحديث: 2020-12-21 23:59
مستوطنون يعتدون على مركبات الأهالي بمنطقة الشيخ جراح في القدس المحتلة
مستوطنون يعتدون على مركبات الأهالي بمنطقة الشيخ جراح في القدس المحتلة

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، مساء الاثنين، تصعيدا كبيرا في اعتداءات المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، تحت حماية قوات الاحتلال.

وهاجم مستوطنون متطرفون الليلة منازل المواطنين المقدسيين ومركباتهم في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وتجمع عشرات المستوطنين وسط الحي ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة واعتدوا على المنازل والمواطنين هناك.

وفي الخليل أصيب طفل وشاب فلسطينيان بجروح ورضوض، بعد أن هاجمت مجموعة من مستوطني "كريات أربع"، مركبات المواطنين ورشقتها بالحجارة شرق المدينة.


اقرأ أيضاً : شهيد فلسطيني على ابواب الاقصى بعد اطلاق النار عليه بحجة تنفيذ عملية.. فيديو


وهاجم المستوطنون مركبات الفلسطينيين ورشقتها بالحجارة ما تسبب بإصابة الطفل محمود آيات الله طميزي 13 عاما، والشاب ومحمد زياد الطميزي 33 عاما من بلدة إذنا غرب الخليل، بجروح ورضوض نقلا على إثرها إلى المستشفى الأهلي بالمدينة.

وفي رام الله والبيرة هاجم مستوطنون عددا من القرى شرق المحافظة واعتدوا على ممتلكات المواطنين.

وهاجم المستوطنون منازل المواطنين الواقعة على أطراف قرية بيتين شرق رام الله، وأن المواطنين تصدوا لهم دون وقوع إصابات، فيما هاجمت مجموعات أخرى أطراف قرية برقة بالمحافظة واعتدت على منازل المواطنين ومركباتهم.

كما اعتدى مستوطنون على منازل المواطنين في قرية المغير شمال مدينة رام الله، كما هاجموا عددا من المنازل في قرية كفر مالك القريبة، فيما اعتدى آخرون على مركبات المواطنين على طريق رام الله- نابلس.

وفي بيت لحم رشق المستوطنون بالحجارة مركبات المواطنين قرب بلدة جناته شرق المحافظة.

وأفاد مواطنون، بأن مجموعة كبيرة من مستوطني "تقواع" المقامة على أراضي المواطنين، أغلقوا الشارع الواصل ما بين جنوب وشمال الضفة الغربية تحت حماية قوات الاحتلال، وشرعوا برشق مركبات المواطنين بالحجارة.

كما تجمهرت مجموعات أخرى من المستوطنين قرب مفرق الطرق قرب مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

وفي نابلس، تصدى أهالي بلدة حوارة جنوب نابلس، لهجوم نفذه مستوطنون استهدف ممتلكاتهم ومنازلهم، عقب تنظيم مسيرة لهم على الشارع الرئيسي وسط البلدة، وسط اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال.

كما اعتدى مستوطنون على المواطن صادق خطاطبة من بلدة بيت فوريك بالضرب والحجارة بالقرب من قرية دير شرف، ما أدى لإصابته بجروح نقل على إثرها لمستشفى رفيديا الحكومي.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز زعترة جنوب نابلس، وسط انتشار مكثف لمجموعات المستوطنين على الطرقات.

كما هاجمت مجموعة من المستوطنين مركبات المواطنين بالحجارة وألحقت اضرارا بها، على الطريق بين بلدتي الطيبة ودوما جنوب نابلس، أثناء عودتهم من مدينة نابلس باتجاه بلدة أبو ديس.

وذكر أحد المواطنين بأن المستوطنين يهاجمون بصورة مباشرة بهدف القتل، مشيرا إلى أنه نجا بأعجوبة من الهجوم، بعد تمكنه من السيطرة على المركبة.

وفي جنين، شهدت المدينة اعتداء آخر حيث هاجم عدد من المستوطنين مركبات المواطنين بالقرب من حاجز دوتان العسكري جنوب غرب جنين.

وأفاد شهود عيان بأن عددا من المستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة، بالقرب من حاجز دوتان قرب بلدة يعبد تحت حراسة وحماية قوات الاحتلال، وأشاروا إلى أن المستوطنين احتجزوا عددا من الشبان، وأعاقوا حركة السير في المنطقة.

وتواصل مجموعات المستوطنين اعتداءاتها اليومية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تحت حماية قوات الاحتلال، وسط تصدي الأهالي لهم واندلاع مواجهات.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني