الفايز يتسلم التقرير السنوي "للوطني لحقوق الإنسان"

الأردن
نشر: 2020-12-21 14:31 آخر تحديث: 2020-12-21 14:31
خلال تسلم رئيس المجلس الأعيان التقرير
خلال تسلم رئيس المجلس الأعيان التقرير

تسلم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الاثنين، نسخة من التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في المملكة لعام 2019.

واكد الفايز خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس الأعيان اليوم رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور رحيل الغرايبة، والمفوض العام للمركز علاء الدين العرموطي وعددا من أعضاء مجلس أمناء المركز، دعم مجلس الأعيان لأعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان، وكل ما يعزز دوره. واشار الفايز الى ان مجلس الأعيان ينظر باهتمام لهذا التقرير الذي يعكس جهود المملكة في هذا المسار، وبما يعزز منظومة حقوق الإنسان ويعطي أهمية كبيرة للتقارير الدورية الصادرة عن المركز.


اقرأ أيضاً : النعيمي يكشف آخر تفاصيل عودة التعليم الوجاهي


وبين الفايز انه سيعرض تقرير المركز على اللجان المختصة في المجلس، للوقوف على أبرز المؤشرات والنتائج التي يتضمنها، بهدف دراستها ووضع توصيات حول ما ورد في التقرير، ليصار إلى مناقشتها مع الحكومة والمركز، إضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات تشريعية حولها.

ودعا الفايز المركز، إلى الوقوف على مختلف المضامين التي حملتها الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني والمتعلقة بسيادة القانون، وتعزيز مفاهيم العدالة والمساواة والنزاهة وحقوق الإنسان، مبينا ان جلالة الملك يولي هذا الملف جل الاهتمام.


اقرأ أيضاً : الأردن يقرر تعليق رحلات الطيران القادمة من بريطانيا


من جهته عرض الدكتور الغرايبة للدور الذي يضطلع به المركز في مجال حقوق الإنسان، مؤكدًا أن المركز يقوم بعمله وفق أسس موضوعية ومهنية عالية.

أخبار ذات صلة

newsletter